إعلان

محافظ الجيزة: إعداد خطة لإنشاء مسارح في كافة مدارس المحافظة

02:16 م الأحد 03 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، إن المحافظة بصدد تطوير مسرح مدرسة الجيزة الثانوية بنين وإعداد خطة لإنشاء مسارح في كافة مدارس المحافظة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة مسرح مديرية التربية والتعليم بمدرسة السعيدية الثانوية بعد تطويره بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه حيث تمثلت أعمال التطوير في تزويد المسرح بأحدث الأجهزة الحديثة ووسائل التكنولوجيا المتطورة وزيادة مقاعده لتصل إلى 240 مقعدا وتبلغ مساحة المسرح 550 م2.

وقال المحافظ - خلال الاحتفال - إن العلم هو سر نهضة الأمم ومقياس تطورها وتقدمها ورفعة شأنها، مضيفا أن المرحلة الحالية تفرض علينا كلا في موقعه أن نبذل قصارى جهدنا للخروج بالوطن من هذه المرحلة وأن نكون مدركين للمخاطر التي تحيط بالوطن والتي تهدد استقراره .. مؤكدا أن مصر لن تبنى إلا بأيادي أبنائها المخلصين.

ووجه المحافظ الشكر لكل من ساهم في تطوير المسرح الذي يعود إنشاؤه إلى 1979، مشيرا إلى التاريخ العريق لمدرسة السعيدية التي خرجت الصفوة من رجال مصر الشرفاء في العديد من مجالات الفن والسياسة والإعلام والرياضة والأدب.

وطالب الدالي بالعمل على استغلال المسرح في زيادة إيرادات مديرية التربية والتعليم من خلال تسويقه لإحياء المناسبات الفنية والأدبية والمسرحية.

بدأ الاحتفال بافتتاح معرض للطلاب الموهوبين والمبتكرين من أبناء المدارس حيث أبدى المحافظ إعجابه الشديد بالمعروضات ومهارة الطلاب وإبداعهم .. ثم أقيمت على خشبة المسرح العديد من العروض الفنية والموسيقية والغنائية لطلاب مدارس الجيزة.

حضر الاحتفال اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان