إعلان

السيسي: سندعم تدشين الحكومة الانتقالية بجنوب السودان في أقرب فرصة

10:57 م الجمعة 29 يناير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال مناقشة اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي للبند الخاص بالوضع فى جنوب السودان، على أن مصر تولي اهتماما كبيراً بمتابعة تطورات الوضع فى دولة جنوب السودان الشقيقة، والتى تربطها بمصر علاقات خاصة وتاريخ مشترك.

وأشار يوسف، إلى أن مصر سعت منذ بدء الأزمة فى ديسمبر عام 2013 للتواصل مع كافة الأطراف بهدف دعم جهود التسوية السلمية، وكذلك العمل على تقديم المساعدات الإنسانية لأهلنا فى جنوب السودان الذين أضيروا بسبب الصراع.

ورحب الرئيس السيسي بسير الأوضاع السياسية فى جنوب السودان باتجاه تسوية الأزمة، مؤكداً على دعم مصر لاتفاق التسوية السلمية الذى تم توقيعه فى أغسطس عام 2015، وترحيبها باتفاق تقاسم الحقائب الوزارية الذى تم التوصل إليه خلال يناير الجارى بين أطراف عملية التسوية السلمية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد كذلك على مساندة مصر لجهود المفوضية المشتركة للتقييم والمتابعة برئاسة فيستوس موغاي المنوط بها الإشراف على تنفيذ اتفاق التسوية السلمية، كما ثمن جهود السيد ألفا عمر كونارى مبعوث الإتحاد الأفريقى فى هذا الصدد، مشيراً إلى أن مصر ستستمر فى دعم جهود إعادة بناء الدولة فى جنوب السودان، فضلا عن دعم الجهود التنموية لاسيما فى مجالات التعليم والصحة.

وأعرب الرئيس السيسي عن ثقته فى أن حكمة كافة القيادات فى هذا البلد الشقيق ستؤدي إلى طي صفحة هذا النزاع، والبدء في مرحلة جديدة تحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى يتطلع إليها شعب جنوب السودان.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أشار إلى أن مصر ستواصل جهودها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية فى دعم حكومة جنوب السودان، ومساندة كافة شركاء التسوية السلمية من أجل تدشين الحكومة الانتقالية فى أقرب فرصة ، بما يعلي المصلحة الوطنية لجنوب السودان ويعيد الأمن والإستقرار إلى هذا البلد الشقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان