إعلان

الحكومة في ورطة الخدمة المدنية يتصدر عناوين الصحف.. فهل يتأثر صرف الرواتب والمعاشات؟

09:15 ص الجمعة 22 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها زيارة الرئيس الصيني إلى مصر، ورفض قانون الخدمة المدنية بمجلس النواب، ورئيس البرلمان الروسي يزور مجلس النواب الأسبوع القادم، وافتتاح منافسات البطولة الأفريقية الـ22 لكرة اليد، والقائد العام للقوات المسلحة يحتفل بانتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، والقبض على 12 مهندسا في "الزراعة" لتسهيلهم الاستيلاء على الأراضي، وموجة باردة وأمطارغزيرة من السبت حتى الثلاثاء.

زيارة الرئيس الصيني إلى مصر

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- توافق مصري صيني لمواجهة تحديات المنطقة ومكافحة الإرهاب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال محادثات القمة مع نظيره الصيني شى جين بينج بقصر القبة أمس، تقدير مصر واعتزازها بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين البلدين، وحرصها على تقوية أواصر التعاون مع الصين في جميع المجالات، حيث تتزامن زيارة الرئيس الصيني مع ذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وبكين.

وقالت صحيفة الأخبار

- السيسي وبينج يشهدان التوقيع على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والصين

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج ظهر أمس التوقيع على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون في عدد من المجالات بين مصر والصين وذلك بحضور الوزراء المعنيين من البلدين.

وقد شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التوقيع على البيان المشترك بشأن البرنامج التنفيذي بين مصر والصين الشعبية بشأن تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال خمسة أعوام قادمة.

- الرئيس الصيني للعرب في جامعتهم : نحن معكم وبجواركم 

- حريصون على دعم مصر .. والقاهرة ركيزة الاستقرار بالمنطقة

أكد الرئيس الصيني شى جين بينج دعم بلاده لمصر حكومة وشعبا لتكون ركيزة الاستقرار ونموذج التنمية في المنطقة، كما أكد حرص بدلاه على تعزيز العلاقات مع الدول العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ودعم الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

- قمة مصرية - صينية بقصر القبة

- السيسي : ندعم مبادرة طريق الحرير وأقدر دعوتي لحضور قمة العشرين

- بينج : تمويل صيني لعدد من المشروعات التنموية المصرية

عقدت أمس بقصر القبة قمة مصرية - صينية الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج أعقبها عقد جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين وتناولت المباحثات بشكل مفصل سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما تطرقت لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث توافقت الرؤى حول ضرورة تعزيز التعاون المشترك إزاء تلك القضايا في مختلف المجالات الثنائية والمحافل متعددة الأطراف خاصة في مواجهة خطر الإرهاب والتطرف مع بذل كل الجهد للتوصل إلى تسوية لأزمات منطقة الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة الجمهورية

- السيسي وبينج شهدا توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم 

- تعاون تكنولوجي واقتصادي وتمويل مشروعات الكهرباء والطاقة

- برنامج تنفيذي للشراكة الاستراتيجية الشاملة للخمسة أعوام القادمة

شهد الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج مراسم التوقيع على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم تتناول التعاون بين البلدين في العديد من المجالات ومن أبرزها التعاون التكنولوجي والاقتصادي وتمويل المشروعات في مجالات الكهرباء والطاقة.

جاء ذلك في ختام المباحثات التي عقدها الرئيسان أمس بقصر القبة.

- حزام اقتصادي لطريق الحرير .. واستثمار مشترك في القمر الصناعي مصر سات 2

تمويل بقيمة مليار دولار بين مركزي البلدين .. و700 مليون بين الأهلي المصري .. والصيني للتنمية.

عقد مشروط لتنفيذ المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة.

إطلاق المرحلة الثانية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- السيسي وجين بينج يطلقان شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والصين

- توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال التجارة والبنوك والكهرباء والإسكان والثقافة

- الخلافات المالية بين هيئة الإنفاق وشكرة افيك الصينية تؤجل توقيع عقد القطار الكهربائي

شهد الرئيس عبد التفاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الصناعة والكهرباء والتكنولوجيا والإعلام والقضاء والاستثمار ومكافحة الإرهاب وأطلقا المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية الصينية الثانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقالت صحيفة المصري اليوم 

- 15 مليار دولار استثمارات صينية في قمة القاهرة

- السيسي وبينج : اتفاق على محاربة الإرهاب وحل أزمات المنطقة

- توقيع اتفاقيات لإنشاء 5 محطات كهرباء وإعادة هيكلة شركات الغزل والنسيج

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المباحثات مع نظيره الصيني شى جين بينج أمس أكدت استمرار توافق الرؤى بين البلدين تجاه القضايا الدولية والإقليمية وكشف عن اتفاقه مع الرئيس الصيني على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة بشأن مكافحة الإرهاب وبذل الجهود لتسوية أازمات منطقة الشرق الأوسط.

رفض قانون الخدمة المدنية بمجلس النواب

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- بعد رفض الخدمة المدنية..المرتبات في موعدها. وقانون انتقالي لتسيير أوضاع الجهاز الإداري

وسط مؤيد ومعارض وتضارب في المواقف، عقب رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية، أكد مصدر مسئول بوزارة المالية أن رواتب العاملين للشهر الحالي سيتم صرفها في موعدها المقرر، حيث تم تحويل الرواتب إلى البنوك بالفعل.

وقالت صحيفة الشروق

- الحكومة في ورطة الخدمة المدنية .. والعربي يلوح بالاستقالة

- إسماعيل يشكل لجنة عاجلة لمواجهة الأزمة .. ومصادر حكومية ترجح العودة للعمل بقانون 47 لفترة مؤقتة

قالت مصادر حكومية مطلعة إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أجرى عددا من الاتصالات مع وزراء التخطيط والإصلاح الإداري والمالية والمجالس النيابية لاتخاذ إجراءات لكيفية التعامل مع رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية، مشيرة إلى أنه تقرر تشكيل لجنة عاجلة تضم الوزراء المشاركين في تقرير تشكيل لجنة عاجلة تضم الوزراء المشاركة في وضع القانون لمراجعة الموقف القانوني بوقف التعامل مع القانون وما يمكن اتخاذه من التقدم بتعديلات مقترحة جديدة للبرلمان.

وقالت صحيفة المصري اليوم

- توابع إسقاط الخدمة المدنية ارتباك حكومي وزغاريد في الشارع

- إسماعيل : ننتظر الأسباب العربي : ضميري مرتاح .. ومصادر : دميان محبط

سادت حالة من الارتباك بمجلس الوزراء وعدد من الوزارات أمس بعد رفض مجلس النواب في جلسته مساء أمس الأول قانون الخدمة المدنية الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي .. وقالت مصادر إن المجلس كان يعتزم عقد اجتماع موسع لمناقشة كيفية تلافي أثار رفض القانون لولا انشغال عدد من الوزراء بزيارة الرئيس الصيني للقاهرة فقرر المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس عقد الاجتماع خلال الساعات المقبلة بحضور وزيري التخطيط والمالية لبحث الخطوة المقبلة للحكومة التي أصبحت ملزمة بإعادة الأجور للموظفين المخاطبين بالقانون إلى ما كانت عليه قبل تطبيقه.

وقالت صحيفة الجمهورية

- الحكومة تدرس آثار رفض "الخدمة المدنية"

- إسماعيل: نجري التعديلات المطلوبة لإعادة عرض القانون على البرلمان

- العجاتي: صرف الرواتب والمعاشات لن يتأثر.. والعربي: ضميري مرتاح

في أول تصريح للدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري بعد رفض قانون الخدمة المدنية من مجلس النواب، قال إن ضميري مرتاح وأواصل عملي بشكل طبيعي وأحترم الديمقراطية ورأي نواب الشعب.

وأضاف "الحياة الوظيفية ستسير بشكل طبيعي حتى اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة الوضع بعد رفض القانون من قبل النواب. ولكن أطمئن موظفي الدولة أن مرتبات شهر يناير ستصرف وفقا لجداول الأجور المرفقة بالقانون 18 لسنة 2015.

رئيس البرلمان الروسي يزور مجلس النواب

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- رئيس الدوما يزور مجلس النواب الأسبوع المقبل

يقوم سيرجي نارشيكين رئيس البرلمان الروسي الدوما بزيارة لمصر الأسبوع المقبل، يلتقي خلالها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وعلمت الأهرام، أن مباحثات نارشيكين وعبدالعال ستتطرق إلى عدد من الملفات التي تهم البرلمانين المصري والروسي، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في الشرق الأوسط.

افتتاح منافسات البطولة الأفريقية الـ22 لكرة اليد

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان 

- افتتاح رائع لأمم أفريقيا لليد

وسط حضور جماهيري كبير بالصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي، افتتحت أمس منافسات البطولة الأفريقية الـ22 لكرة اليد، التي تستضيفها مصر بمشاركة 11 منتخبا من بينها 4 منتخبات عربية، هى الجزائر والمغرب وتونس وليبيا، وجاء حفل الافتتاح رائعا وسط هتافات الجماهير الغفيرة التي ملأت استاد القاهرة بالصالة المغلقة، وظلت تهتف لفراعنة اليد مطالبة بضرورة إحراز اللقب الأفريقي السادس لاستعادة أمجاد أعوام 1991 و1992 و2000 و2004 و2008، وتلك المرة هى الخامسة التي تستضيف فيها مصر أمم أفريقيا لكرة اليد، بعد أعوام 83 و91 و2004 و2010.

الإرهاب الغادر يسقط شهداء للشرطة في الجيزة وشمال سيناء

وقالت صحيفة الجمهورية

- أثناء مداهمة وكر إرهابي بالهرم .. استشهاد أمين شرطة وإصابة 12 في انفجار عبوة ناسفة

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية استشهاد أمين شرطة وإصابة 12 اخرين إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مداهمة قوات الأمن لوكر إرهابي بمنطقة المريوطية بالجيزة.

وقال المصدر إن معلومات كانت قد وردت إلى الأجهزة الأمنية وأكدتها التحريات السرية مفاداها اختباء عدد من العناصر الإرهابية داخل إحدى الشقق بأحد الشوارع المتفرعة من شارع اللبيني بمنطقة المريوطية بالجيزة .. وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، قامت قوة أمنية بمداهمة الشقة المشار إليها وبتفتيشها عثر على عدد من العبوات المتفجرة وأثناء فحصها انفجرت إحداها مما أدى إلى استشهاد أمين شرطة وإصابة 12 اخرين.

وأشار المصدر إلى أن خبراء المفرقعات يقومون حاليا بالتعامل مع العبوات المتفجرة الأخرى التي عثر عليها وذلك بعد فرض طوق أمني بمحيط العقار الذي شهد الانفجار.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- كمين إرهابي يسقط 7 شهداء للشرطة في العريش

استشهد 7 من ضباط وأفراد الشرطة وأصيب 6 اخرون بينهم مدنيان اثنان في هجوم إرهابي على كمين أمني بالعريش منتصف ليل أمس الأول فيما رجع مصدر أمني أن تكون العناصر الإرهابية هى ذاتها التي أحرقت شركة النظافة بالعريش قبل نحو أسبوع.

القائد العام للقوات المسلحة يحتفل بانتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية

وقالت صحيفة الجمهورية

- القائد العام للقوات المسلحة في حفل انتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية: التصدي لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمان الشعب

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن مصر تعيش ميلادا جديدا لدولة حديثة.. السيادة فيها للشعب وأن القوات المسلحة تثبت كل يوم أن ولاءها لمصر وشعبها العظيم، مؤكدا أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام ومواجهة كافة المخاطر والتحديات بالتعاون مع رجال الشرطة للتصدي لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمان شعبه مؤيدون بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب الذي يهدد الوطن واستقراره.

وقالت صحيفة الاخبار

- صدقي : نعيش ميلاد دولة السيادة فيها للشعب

- مصممون على اجتثاث الإرهاب.. والأمن القومي العربي لا يتجزأ

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أننا نعيش الآن ميلادا جديدا لدولة حديثة السيادة فيها للشعب.. وقال إن القوات المسلحة تثبت كل يوم أن ولاءها لمصر وشعبها العظيم.. وأضاف أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على التصدي لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن بالتعاون مع الشرطة.. مؤيدين بعزم كل المصريين وتصميم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب. جاء ذلك في كلمة للفريق أول صدقي صبحي خلال الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

القبض على 12 مهندسا في "الزراعة" لتسهيلهم الاستيلاء على الأراضي

وقالت صحيفة الاخبار

- تلاعبوا في "سيستم" الزراعة لتسهيل الاستيلاء على الأرض

- فايد : لا تستر على الفساد.. وأرسلنا الملفات للأجهزة الرقابية قبل التحقيقات

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء أحمد حجازي مساعد الوزير مدير الأمن في واقعة القبض على 12 مهندسا بالهيئة العامة لمشروعات التعمير بوزارة الزراعة لاتهامهم ببيع 85 ألف فدان لأراض ملك للدولة بقيمة 2 مليار جنيه بطريق مصر اسكندرية عن طريق التلاعب مقابل الحصول على رشوة، أن جمع التحريات حول الواقعة استمرت لمدة شهرين وشهدت تلك الفترة استكمال التحريات وجمع المعلومات حول المتهمين حتى تم ضبطهم.

قرار حظر النشر في قضية هشام جنينه

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- قضاة : قرار حظر النشر في قضية جنينه لا يسري على مناقشة البرلمان لها وتغطيتها

أكد قضاة استطلعت أراءهم أن قرار حظر النشر في قضية الفساد التي فجرها رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينه لن يمنع مجلس النواب من مناقشة تلك الأزمة التي نشبت أخيرا على الساحة خاصة بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق التي أدانت رئيس الجهاز واتهمته بالتضليل.

موجة باردة وأمطارغزيرة من السبت حتى الثلاثاء

وقالت صحيفة المصري اليوم

- الأرصاد تحذر : موجة باردة وأمطارغزيرة من السبت حتى الثلاثاء

توقع الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارا من غد وحتى الثلاثاء المقبل إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد البرد على السواحل الشمالية وتكون متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى محافظات الصعيد وسيناء يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بما يتراوح بين 7 و9 درجات أقل من المعدل الطبيعي على أن تصل الموجة إلى ذروتها بداية من بعد غد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان