إعلان

التعليم: بدء عمل اللجنة القومية لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات فبراير القادم

02:31 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان تطوير مناهج العلوم والرياضيات ستبدأ عملها بحلول شهر فبراير القادم، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير هذه المناهج فى ضوء المعايير العالمية و الدولية.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الخميس، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بخبراء مناهج العلوم والرياضيات بمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ومديري عموم تنمية مادتى الرياضيات والعلوم ، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، و الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج.

وأشار الهلالى إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة القومية التى ستقوم بمراجعة مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج عدة دول منها: المانيا، فنلندا، وانجلترا، وذلك لتقييم وضع مناهجنا وتحديد ما نحتاجه من تغيير، أو تطوير، أو تعديل، مؤكداً وصول كتب هذه الدول من خلال السفارات المصرية الموجودة بهذه الدول.

وأوضح الوزير أنه تم مخاطبة رؤساء الجامعات لترشيح أساتذة متخصصين فى مجال طرق تدريس العلوم والرياضيات لمشاركة اللجان فى أعمال التطوير، حيث ستعقد ورش العمل بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وحث الوزير الخبراء على أهمية دورهم فى هذه اللجان، والتعاون مع أساتذة الجامعات للخروج بعمل قومى لعرض نتائجه على مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، والمجتمع، مؤكداً أن هذا اللقاء هو بمثابة إعداد للاجتماع الذى سيعقده مع اللجان بكامل تشكيلها قبل بدء أعمالها.

وتناول الاجتماع مناقشة منهجية عمل اللجان ، والتى يتم من خلالها وضع المعايير والمحاور التى يتم تنظيم العمل من خلالها، من تحليل المناهج، والمقارنة، والنظر إلى المصفوفة الجديدة، والخروج بنتائج الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان