إعلان

الزراعة: تعميم الحيازة الالكترونية على الفلاحين 2016

06:05 م السبت 02 يناير 2016

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة عن تشكيل لجنة عليا من وزارات الاتصالات ، التخطيط والإنتاج الحربى ، لوضع آلية تنفيذ وتطبيق منظومة كارت الحيازة الإلكترونية، مشيرة انه تم استخراج هذا الكارت للحائزين بمحافظة الإسماعيلية كمحافظة استرشاديه تمهيدا لتنفيذ المنظومة على جميع الفلاحين بمختلف انحاء الجمهورية خلال العام الجديد 2016.

وذكرت الوزارة ، في تقرير لها اليوم السبت حول اهم حصاد 2015 ، أن المشروع يهدف إلى تسجيل بيانات الحائزين على مستوى الجمهورية في قاعدة بيانات تمكن الوزارة من وضع السياسة الزراعية المناسبة ، وكذا وصول الدعم (عيني أو نقدي) لمستحقيه من المزارعين.

كما يسهل كارت الحيازة الإلكترونية صرف مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات ، إضافة إلى تدقيق الزمام المنزرع على مستوى الجمهورية وإزالة جميع الحيازات الوهمية وحصر التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتعدين واحساسا بالمسئولية تجاه الفلاحين، قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحصر الفلاحين وتطبيق القانون الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للتأمين على الفلاحين وبدأ فعليًا التأمين على 350 ألف مزارع كمرحلة أولى.

وتولى الدولة إهتماماً بإنشاء مبنى الحمى القلاعية للوقاية من الأمراض الوبائية وتوفير البيئة المناسبة للبحث العلمى دون أن يكون هناك تأثير سلبي على البيئة المحيطة بنشر المرض الذي يتم إجراء الأبحاث عليه ، ومن المقرر خلال العام المقبل إنتاج 4.5 مليار جرعة للمرض تشكل 50% من احتياجات السوق المحلية.

ووضع معهد الأمصال واللقاحات ، بمركز البحوث الزراعية ، خطة لتغطية 50% من احتياجات السوق المصرى من الأمصال واللقاحات بحلول العام المقبل ، وشهد العامان الماضيان تضاعف إنتاجية اللقاحات المخصصة لأنفلونزا الطيور لتصل إلى 100 مليون جرعة يتم إنتاجها العام الحالي.

وسيشهد عام 2016 إنتاج 500 مليون جرعة للتحصين ضد مرض انفلونزا الطيور تكفى 50% من احتياجات السوق المحلية ، إضافة إلى إنتاج المعهد للقاحات وأمصال مركبة لتقوية الجهاز المناعى للطائر وحمايته من الأمراض الأخرى التى تهاجمه خاصة فى فصل الشتاء.

وينتج معهد الأمصال واللقاحات 90% من اللقاحات التى تُستخدم لتحصين الأبقار والماشية من الأمراض الوبائية ، من بينها 19 لقاحاً لتحصين الأبقار ضد مرض "البورسيلا" يتم توريدها إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة للتحصين ، كما ينتج المعهد أمصالا تشخيصية للأمراض تلقى إقبالاً فى السوق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: