إعلان

الهلالي خلال ملتقى "إصلاح التعليم في مصر": نحتاج لـ52 ألف فصل لخفض الكثافة الطلابية

02:32 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- نادر نبيل:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تستهدف تقديم تعليمًا جيدًا يمثل حجر أساس للإصلاح، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى طرح حلول واقعية ذات جودة عالية ترتكز على المتعلم، بحيث يصبح مواطنًا لديه القدرة على التفكير.

جاء هذا خلال كلمة الهلالي، خلال ملتقى "إصلاح التعليم في مصر"، المنعقد حاليًا بأحد فنادق القاهرة، والذي ينظمه المركز المصري للدراسات الاقتصادية ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونخبة من خبراء التعليم.

وأضاف الوزير، أن خطة الوزارة حتى عام 2018، لديها عدة أهداف تتضمن: التوسع في مرحلة رياض الأطفال، توفير تعليم ابتدائي وإعدادي جيد، وأعداد خريج ماهر مؤهل للمنافسة في السوق المحلية والعالمية، لافتًا إلى عمل الوزارة على تطوير المناهج الدراسية وتفعيل استخدام الأنظمة التكنولوجية.

وقال الوزير، إنه "لدينا نحو 19.5 مليون طالب، و54 ألف مدرسة، إضافة إلى نحو 2 مليون معلم وإداري"، مشيرًا إلى أن 18% من المدارس بها فترة ثانية لاستيعاب الكثافة الطلابية، لذا تحتاج الوزارة بناء نحو 52 ألف فصل لخفض الكثافات، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لمضاعفة مخصصات الوزارة في مجال صيانة المدارس، كما تسعى الوزارة للتعاون مع القطاع الاستثماري لتوفير الميزانية المطلوبة.

ولفت الهلالي، إلى أنه هناك تعديل تشريعي متوقع لتهيئة مناخ الاستثمار أمام الشركات، منوهًا أنه مع نهاية ستحاول الوزارة أن تقترب من المعايير الدولة ببناء 100 ألف فصل لاستيعاب الكثافة الطلابية.

فيديو قد يعجبك: