إعلان

لأول مرة.. فودة وأبو زيد والأبنودي في معرض الكتاب بنسخته الجديدة

12:06 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي ستبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري ستشهد لأول مرة نشاطًا بعنوان "ذاكرة المعرض" يقوم على إعادة عرض لندوات شهيرة قدمها قامات الفكر المصري والعربي على مدار العقود الثلاثة الماضية ولم يراها إلا الجمهور الذي حضر تلك الندوات.

أوضح الحاج في تصريحات له، أنه سيتم عرض 30 ندوة طوال أيام المعرض لشخصيات بارزة مثل الدكتور فرج فودة و الدكتور نصر حامد أبو زيد والشاعر الفلسطيني محمود درويش والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وعبد الرحمن الأبنودي ونزار قباني وغيرهم الكثير، مؤكدا أن الهيئة تمتلك 3000 شريط تقريبا لهذه الندوات وأنه يجري حاليا دراسة سبل وصولها للجمهور عبر الوسائط الرقمية أو الإعلامية المناسبة.

الندوات التي سيراها جمهور معرض 2016 لأول مرة ستعرض في قاعة السينما التي ستشهد كذلك عرض فيلم وثائقي يوميا عن بطولات الجيش المصري بجانب فيلم مخصص لزوار المعرض من الأطفال.

الجدير بالذكر أن الدورة التي ستنتهي في العاشر من فبراير المقبل اختارت الكاتب الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض وسيتم تخصيص ندوة يومية عن أدبه، كذلك ندوة يومية عن نجيب محفوظ بمناسبة مرور 10 سنوات على وفاته فيما تم إعلان دولة البحرين ضيف شرف هذه الدورة.

فيديو قد يعجبك: