إعلان

الكنيسي: نهدف لتشكيل كيان عربي إعلامي لمحاربة الإرهاب (صور)

11:58 ص السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تصوير: علياء عزت:

 

قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين ـ تحت التأسيس ـ إن مؤتمر "الإعلام المسئولية والتحديات"، جاء لمواجهة أزمة الإعلام والمشكلات التي تواجه رسالته، مشددًا على ضرورة إصدار التشريعات اللازمة لتنظيم عمله، خصوصا أنه السلاح الأهم والأقوى في مواجهة الإرهاب، الذي يحدق بالمنطقة.

 

وأضاف الكنيسي، رئيس المؤتمر ـ خلال كلمته بالمؤتمر الذي عُقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، بعنوان "الإعلام .. المسؤوليات والتحديات" (الفضائيات ..حقوق والتزاما) ـ إنه تم التشاور بشأن التجهيز للمؤتمر، في ظل الضرورة الملحة لوضع تشريعات قوية للمنظومة الإعلامية، لافتًا إلى أن جميع أطياف العملية الإعلامية تتحرّك بقوة لإصدار التشريعات الصحفية والإعلامية التي انتهت اللجنة الوطنية من إعدادها.

 

وأشار إلى أنهم وجهوا دعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون المؤتمر تحت رعايته، فضلاً عن دعوة عدد من القيادات والإعلاميين العرب، على رأسهم الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، والأمير الوليد بن طلال، والشيخ صالح كامل، وكل ذلك من أجل تشكيل كيان عربي إعلامي، يقوده الإعلام المصري واتحاد الإعلاميين العرب، من أجل استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله.

 

وشدد الكنيسي، على ضرورة وضع ميثاق شرف إعلامي وتفعيل التشريعات الإعلامية، لتحقيق التوازن المطلوب في الإعلام المصري، وضمان حرية التعبير دون إخلال بالمسئولية تجاه الوطن.

 

حضر المؤتمر كل من الكاتبة الصحفية هالة مصطفى، مقررًا للمؤتمر، الدكتور علي عبدالواحد الأمين العام للمؤتمر، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، الإعلامي جمال الشاعر، عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رجل الأعمال محمد الأمين رئيس غرفة الإعلام المرئي والمسموع، والفنان محيي إسماعيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان