إعلان

"القومي لشئون الإعاقة" يطلق الحوار المجتمعي حول مسودة "حقوق ذوي الإعاقة"

06:39 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

ذوي الإعاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أطلق المجلس القومي لشئون الإعاقة الحوار المجتمعي حول مسودة قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذى أعده المجلس ويتضمن 71 مادة، ويحتوي أهم ما جاء في مشاريع القوانين التي أعدت خلال الفترة الماضية حول الإعاقة.

وقال المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه يسعى لخروج قانون لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يأتى مواكبا للمناخ العام الداعم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر الآن، وترجمة واقعية لما تحظى به قضايا الإعاقة من اهتمام بالغ من أرفع مستويات القيادة السياسية، واستجابة للحركة الناشطة والفاعلة التي يشهدها وسط الإعاقة بكافة مستوياته وأطيافه.

وأكد المجلس أن الغاية من إطلاق الحوار المجتمعي حول القانون هي الوصول إلي المشاركة الفعالة الإيجابية لكل شرائح الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

وأوضح أن مشاركة جميع الأشخاص ذوى الإعاقة في صياغة قانون يضمن حقوقهم، يكتسب أهمية خاصة حيث يمثل صدور القانون الحدث الرابع الأهم في تاريخ الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر؛ فالحدث الأول كان توقيع وتصديق مصر على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والحدث الثاني كان تأسيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، والحدث الثالث كان تضمين دستور مصر 2014 لثماني مواد تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لأول مرة في تاريخ مصر الدستوري.

وأضاف أنه تم اتخاذ عدة إجراءات تسهيلا لعملية الحوار المجتمعى وحتى يتم ضمان وصول المقتراحات والتعليقات بالشكل المطلوب بما يضمن أفضل استفادة منها فلأول مرة يتم فتح باب الحوار المجتمعى حول قانون للأفراد، وذالك نظرا لخصوصية هذا القانون ومايعنيه من أهمية قصوى لكل الأشخاص ذوى الإعاقة.. ومن هذه الإجراءات أن مسودة القانون متاحة على صفحة المجلس على الفيس بوك وعنوانها ####https://www.facebook.com/NCDA.EG.Gov#### ،ويمكن للمتابع للصفحة الدخول على استمارة خصصت لتلقى التعليقات على كل مادة من القانون على حده، كذلك فإن نص القانون متاح لدى لجان المجلس بالمحافظات والاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة في المحافظات والعديد من الهيئات العاملة في المجال.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان