إعلان

رئيس "المركزي للتنظيم والإدارة" يوضح مميزات قانون الخدمة المدنية

02:49 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استعرض صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق، المميزات التى تضمنها قانون الخدمة المدنية الجديد للتوظيف والذى اخذ بأفضلية النجاح فى المسابقات وفقا للكفاءة عن طريق الحصول على الدرجات النهائية فى الامتحانات الخاصة بشغل الوظائف التى تعلن عنها الحكومة بعد أن كان القانون القديم يسمح بالتعيين طبقا لأقدمية المؤهل والسن دون الاعتداد بالكفاءة.

جاء ذلك خلال ندوة سكرتارية المرأة العاملة حول " قانون الخدمة المدنية لنا ام علينا " والتى نظمها الاتحاد العام، اليوم الاثنين، بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام للنقابات عمال مصر، و عبد الرحمن خير مستشار اتحاد العمال وجليلة عثمان مقررة سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام.

وأضاف النحاس، أن جدول الأجور خفض سنوات الترقيه ورفع نسبة العلاوة الدورية على أن تشمل قيمة الأجور الإضافية والخاصة بنسبة 100 % ومازاد عن ذلك يتم احتسابها تحت بند الحوافز، لافتا إلى أن القانون الجديد أعطى للعامل التظلم لرفع الجزاء عنه مع الاحتفاظ به فى الملف وذلك للمقارنة لزميله المجد عند الترقية التى اقرها القانون الجديد وهى 15%.
.
وأشار النحاس، إلى أن القانون اجاز للعامل الحق فى الخروج للمعاش المبكر فى سن ال 50 عاما مع الحصول على كل مستحقاته على أن تتحمل الدولة اشتراكه فى التأمينات عن مدة 5 سنوات ويتم ترقيته على الدرجة الاعلى فى الوظيفة وهذا متماشيا مع قانون التأمين الاجتماعى للقوات المسلحة.

ولفت إلى أن القانون أعطى للمرأة العاملة مزايا اضافية لم تكن فى القانون 47 منها رفع مدة اجازة الوضع لمدة 4 شهور بدلا من ثلاثة بأجر كامل واستمرار حقها فى الحصول على اجازة لرعاية الاطفال مدة تصل الى 6 سنوات خلال مدة عملها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان