إعلان

القابضة لمياه الشرب ترد على محلب: نحتاج 9 مليار جنيه لحل أزمة الانقطاعات

11:25 ص الإثنين 07 سبتمبر 2015

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال العميد محي الصرفي المتحدث بإسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن المهندس ابراهيم محلب، عقد اجتماعاً أمس، لمناقشة مشكلات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، وسبل حلها، وكذا متابعة المشروعات المنفذة فى هذا القطاع.

وأضاف الصيرفي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح اون" على فضائية " اون تي في" اليوم الاثنين، أن هناك عجز في المياه يبلغ 4892 ألف مكعب ، وجاري العمل في 88 محطة، ولكن في مدة لا تقل عن ثلاثة سنوات، لافتاً إلى أنه سيقوم بإدخال 1260 متر مكعب من خلال 60 محطة خلال هذا العام.

وتابع :" إن هذه المشاريع تحتاج إلى 9.66 مليار جنيه، والوزارة ليس لديها الامكانيات الكافية لتلك المشاريع وكل ما تملكه الوزارة هو 1.14 مليار جنيه"، لافتاً إلى أن المهندس إبراهيم محلب وجه وزارة التخطيط والمالية إلى تمويل مياه الشرب والصرف الصحي، لسد العجز الموجود بقيمة 3 مليار جنيه.

وأشار الصرفي إلى أن هناك أكثر من 34 مشروع من شأنه انتاج 1470 متر مكعب من المياه، وسيتم الانتهاء منها قبل 30 يوليو القادم، حيث أنه سيكون هناك محطتين في الدقهلية، وواحد في أكتوبر والتي ستنتج100 ألف مكعب، وسيتم الانتهاء منها في أول شهر أكتوبر القادم.

وكان قد صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع، أشار المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة بعد أن نجحت فى مواجهة مشكلة الكهرباء، ستبدأ فى التعامل مع كل مشكلات المياه لحلها على مستوى الجمهورية.

وطالب رئيس الوزراء، المسئولين بفسخ تعاقد أى شركة تتأخر في تنفيذ المشروعات، أو لا تعمل على مدار الـ 24 ساعة، مشدداً على أنه "لم يعد هناك وقت نضيعه".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان