إعلان

آسيان: السيسي أكد حرص مصر على تعزيز العلاقات مع رابطة جنوب شرق آسيا

06:55 م السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا- (أ ش أ):

أعلنت رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الجيدة مع الرابطة وسعيها إلى تعميق التواصل الدبلوماسي في جنوب شرق آسيا .

وأوضحت رابطة آسيان - في بيان صدر عقب لقاء الرئيس السيسي وسكرتير عام الرابطة بجاكرتا لي لونج مينه اليوم "السبت" - أن لونج أطلع الرئيس السيسي على التطورات الأخيرة التي شهدتها الرابطة ، ورؤية ما بعد عام 2015 والتي كانت عنصرا أساسيا في توسيع العلاقات الخارجية لرابطة آسيان .

وذكر البيان أن الرئيس السيسي شدد على علاقات مصر السياسية والتجارية القوية مع عدد من دول رابطة آسيان ، مسلطا الضوء على الإجراءات التي أتخذتها الحكومة المصرية لدعم وحماية الاستثمارات ، علاوة على مشروع قناة السويس الجديدة التي ستدعم حركة التجارة العالمية .

وأوضح أن سكرتير عام الآسيان ركز على الامكانيات الاقتصادية التي تتمتع بها الرابطة ومن بينها السوق الواسعة التي تضم حوالي 625 مليون شخص ، وناتج محلي إجمالي يبلغ 5ر2 تريليون دلار .. مشددا على الفوائد الاقتصادية التي ستجنيها الرابطة من جراء تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر .

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون في مجالات التعليم والسياحة والحفاظ على التراث الثقافي ، بالإضافة إلى سبل مواجهة العنف والإرهاب .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر أندونيسيا اليوم في ختام جولة آسيوية شملت أيضا سنغافورة والصين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان