إعلان

مصر واندونيسيا تتفقان على استثناء الدبلوماسيين من التأشيرة والتدريب الدبلوماسي

04:48 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (أ ش أ)

وقع وزير الخارجية سامح فهمي ووزيرة خارجية أندونيسيا ريتنو مرصودى مذكرتين للتفاهم المشترك على هامش القمة التى جمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الاندونيسى جوكو ويدودو اليوم بقصر ميرديكا الرئاسى بجاكرتا.

وتناولت الاتفاقية الاولى إعفاء دبلوماسى البلدين من شرط التأشيرة بينما غطت الاتفاقية الثانية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال تدريب الدبلوماسيين.

من جانبها، قالت وزيرة خارجية إندونيسيا أن الرئيس السيسى وويدودو ناقشا ثلاث قضايا رئيسية تعلقت الاولى بدعم العلاقات التجارية والاستثمارات بين البلدين فى ضوء زيادة حجم الاستثمارات الإندونيسية بالسوق المصرية إلى حوالى 600 مليون دولار.

وأوضحت وزيرة الخارجية الإندونيسية أن القضية الثانية التى بحثها الزعيمان ركزت على تعزيز التعاون لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام باعتباره " رحمة للعالمين "، ومواجهة التطرف والارهاب.

وأشارت إلى أن القضية الثالثة تناولت الرعايا الإندونيسيين المقيمين فى مصر، وسط تأكيد من الرئيس السيسي على أن مصر تؤمن كافة الرعايا الأجانب المقيمين على أراضيها.

وأوضحت أن الزعيمين بحثا، أيضا مبادرة إندونيسية تتعلق بتنسيق المواقف والجهود بين الدول الإسلامية لدعم الأمن والاستقرار فى العالم وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام، لافتة إلى أن اندونيسيا اقترحت عقد اجتماع للدول الإسلامية برعاية منظمة التعاون الإسلامي لبحث تلك القضايا الهامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: