إعلان

بلاغ للنائب العام ضد شركات السكر لتباطؤها فى تتفيذ خطط اوضاعها البيئة

10:08 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

أرشيفية - شركات السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور جمال الصعيدي، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أنه تم تقديم بلاغ للنائب العام ضد شركات السكر التي لم تلتزم بخطط توفيق أوضاعها البيئية والمتعلقة بالصرف على نهر النيل.

وقال الصعيدى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم رفع البلاغ الى النائب العام ، كنوع من الضغط والترهيب على تلك الشركات للإسراع فى تقديم خطتها قبل نهاية 31 أكتوبر القادم تمهيدا لإعلان نهر النيل خال من التلوث.

وأضاف لقد حولنا هذه الشركات للنائب العام عندما وجدنا هناك تكاسل من جانبها حتى نتأكد من جدية التزامها ، موضحا أن والشركات لن تغلق ، ولكن حولناها فقط كنوع من الضغط لاننا نستشعر انهم يعملون ببطء وليس بالمستوى المطلوب ، مشيرا الى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع شركات السكر ، تعهدت خلالها بأن تنتهي من توفيق أوضاع الصرف الصناعي بنهاية شهر أكتوبر المقبل ، وأن جامعة القاهرة تشرف على تنفيذ محطة المعالجة الخاصة بها ، ولكن لاحظن أن هناك هناك تباطؤا شديدا جدا فى الإجراءات التى تتخذ مما جعلنا نلجأ الى هذا الاسلوب .

وأوضح الصعيدى أن هناك حملات تفتيشية مكثفة على المنشات الصناعية التى تصرف مباشرة على نهر النيل ويتم متابعتها من خلال الفروع، مشيرا إلى عمل وزارة البيئة الدؤوب لإنهاء ملف الصرف على نهر النيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: