إعلان

الإسكان: أهم ما يشغلنا الآن هو التركيز على تطوير المناطق العشوائية

03:05 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء بمسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، بحضور قيادات وزارة الإسكان، وذلك بمقر الصندوق بمدينة نصر، قائلاً:'' أهم ما يشغلنا الآن هو التركيز على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أعوام، ولذا علينا وضع برامج تنفيذية لذلك أنا مقتنع بأننا قادرون على ذلك، ولدينا حصر متكامل بهذه المناطق''.

ووجه الوزير الشكر إلى الدكتورة ليلى إسكندر، الوزيرة السابقة للتطوير الحضري والعشوائيات، على الجهد المبذول في الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيتم استكمال ما بدأ في الفترة الماضية، وسيتم الإسراع في تنفيذ ما تم التخطيط له من مشروعات.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الإسكان لديها خبرة في مجال التنفيذ، وسيساعد الذراع التنفيذي الرئيسي بالوزارة، وهو الجهاز المركزي للتعمير، في تطوير المناطق العشوائية، والإسراع في تنفيذ مخططات التطوير.

وأضاف :'' سنعمل على استكمال مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، كما تم الاتفاق على بدء تنفيذ تطوير 3 مشروعات ممولة وجاهزة، وسيبدأ العمل بها على الفور بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعمير، والمحافظات، 2 منها في أسوان، ومشروع في القليوبية''.

من جانب آخر أكد مسئولو صندوق تطوير المناطق العشوائية أن هناك مشروعا يرعاه الصندوق، لتطوير المناطق العشوائية المحيطة بالسكك الحديدية، وعددها 21 منطقة، وهناك اتفاقية موقعة مع وزارة النقل بهذا الشأن.

كما قدم مسئولو الصندوق عرضا تضمن حصرا بالمناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 347 منطقة، ومخططات تطويرها.

كما تم استعراض مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، ومشروع '' مصر بلا عشش في ثلاث سنوات ''، ومشروع '' تطوير عشوائيات منشية ناصر''.

وأوضح مسئولو الصندوق أن هناك مشروعات لتطوير المناطق غير الآمنة جاهزة للتسليم، منها : '' عزبة الصفيح واليهودية بحي الأربعين بالسويس '' و '' منطقة المحاجر الصينية بالعجمي، محافظة الاسكندرية ''.

وأشاروا إلى أن هناك مشروعات جارى تنفيذها، وهى '' تطوير منطقة بطن البقرة '' و '' تطوير منطقة الزبالين بـ 15 مايو''، والمرحلة الثانية من مشروع ''تطوير منطقة عشش محفوظ بالمنيا''، ومشروع ''بناء ٣ عمارات سكنية لساكني الايواء بأرض ورشة البلاط بشبرا الخيمة بالقليوبية''.

وفى نهاية الاجتماع استمع وزير الاسكان لعرض عن الموقف التنفيذي لتطوير المناطق غير المخططة، وتحسين البيئة لساكنيها، حيث تمت الاشارة الى الاتفاقات التي تم توقيعها مع المحافظين، والمشروعات التي يتم تنفيذها.

كما عقد الوزير اجتماعا مع موظفي الصندوق أكد خلاله أن دور الصندوق مهم جدا، وسيتم دفع العمل على الارض فى هذه المرحلة، قائلا : لدينا دراسات وخطط كثيرة، وكل تركيزنا في هذه المرحلة سيكون على التنفيذ، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وكذا العشش على مستوى الجمهورية في ٣ سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان