إعلان

الحجاج المتعجلون يتوجهون للبيت الحرام لأداء طواف الوداع

03:31 م السبت 26 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

منى - (أ ش أ):

رمى حجاج بيت الله الحرام اليوم، ثاني أيام التشريق الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

وقد توجه بعدها الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع اتباعا لقول الحق تبارك وتعالى (( وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ وَمَنْ تَأَخَّرَ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ لِمَنِ اتَّقَى وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ إِلَيْهِ تُحْشَرُون )).

وكانت جموع الحجيج تدفقت اليوم على منشأة الجمرات وتمكنوا من الرمى براحة تامة وفي وقت يسير بفضل التنظيم الجديد لمنطقة الجمرات والتطوير الذي شهدته منشأة الجمرات بأدواره وتنظيمه.

من ناحية أخرى أكملت المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة جاهزيتها لاستقبال 550 ألف حاج يتوقع وصولهم للمدينة المنورة خلال الموسم الثاني "ما بعد الحج" مسخرة جميع طاقاتها من كوادر بشرية ومعدات تقنية لخدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة عصام بن عبدالعزيز دمياطي أن جميع اللجان الميدانية ومراكز الخدمات التابعة للإدلاء ومكاتب الخدمة الميدانية في كامل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وتقديم مختلف الخدمات لهم ، مشيرا إلى أن الموسم الأول " ما قبل الحج " شهد نجاحا مميزا لخطة المؤسسة بمتابعة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة الذي يقف على أداء جميع القطاعات المعنية بخدمة حجاج بيت الله.

وأفاد أن أدلاء المدينة المنورة قدمت خدماتها خلال الموسم الأول من حج هذا العام لـنحو 734 ألفا و 413 حاجا من خلال مرافقها المختلفة وكوادرها من قياديين والمرشدين والمنسقين بالميدان لتنفذ خطتها التشغيلية بكل دقة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان