إعلان

"شُفت تحرش": 78 واقعة تحرش لفظي و9 جسدي خلال أول أيام العيد

01:20 م الجمعة 25 سبتمبر 2015

مبادرة شُفت تحرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مبادرة شُفت تحرش إن جرائم التحرش الجنسي لم تختفي خلال أول أيام العيد، بالرغم من إعلان مؤسسات الدولة والجهات الأمنية خطط مواجهة جرائم العنف الجنسي تجاه النساء والفتيات، بالإضافة إلى انتشار قوات الشرطة التابعة للقطاعات المختلفة بوزارة الداخلية.

ولفتت المبادرة في تقريرها عن أول أيام العيد، والذي أصدرته، اليوم الجمعة، إلى أنه تم رصد العديد من الوقائع والانتهاكات التي استهدفت الفتيات والنساء في محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، والتي حصرتها المبادرة في 78 واقعة تحرش لفظي وكذلك رصد 9 وقائع تحرش جسدي.

وتابعت أنه على الرغم من تراجع عدد المواطنين والمواطنات الذين خرجوا للتنزه في الأماكن العامة، ودور العرض السينمائي نظراً للطقوس الدينية المتعلقة بأول أيام عيد الأضحى، وكذلك ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن هذا الانخفاض في أعداد المواطنين/ات لم يحد أو يقلل من وقوع جرائم تحرش جنسي سواء اللفظي منها أو الجسدي.

فيما لاحظ المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة التواجد والانتشار الأمني والذي جاء مشابهاً للأعياد في الأعوام السابقة حيث تباين الأداء الأمني على مدار اليوم، ففي أوقات الصحو والظهيرة انحصرت القوات المنتشرة، وتلاشت من بعض المواقع، ومع غروب الشمس وتحسن الطقس نسبياً عاودت القوات في الانتشار مع ظهور لعناصر من الشرطة النسائية في محيط منطقة وسط البلد وكورنيش النيل.

كما لاحظ المتطوعين تراجع كبير في أعمار الصبية والمراهقين المتنزهين في محيط منطقة وسط البلد، وكذلك تراجع عدد الإناث نسبة إلى عدد الذكور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان