• رغم حرارة الجو .. حجاج الجمعيات يحيون المشعر الأعظم بعرفات

    09:04 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2015
    رغم حرارة الجو .. حجاج الجمعيات يحيون المشعر الأعظم بعرفات

    حجاج بيت الله

    مكة المكرمة - (أ ش أ):

    لم تمنع حرارة الجو في عرفات الله حجاج بيت الله الحرام من الاحتفاء بهذا اليوم العظيم، حيث افترش حجاج الجمعيات المخيمات المجهزة لهم وكذلك الساحات بين الخيام والتي تم تزويدها بمقاعد ومناضد بلاستيكية إلى جانب أماكن مخصصة للمشروبات الساخنة المجانية .

    وحرص الحجاج على أداء صلاة الفجر في جماعة خلف أحد أئمة وزارة الأوقاف والذي خطب فيهم عن فضل يوم عرفات ومنحة الله عز وجل في وصولهم دون غيرهم إلى عرفات الله وهو ركن الحج الأعظم، إلى جانب آداب الحج والسنن المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    كما قام عدد من المشرفين بالخطبة في الحجاج داخل خيامهم وتناول حديثهم ما للحاج وما عليه في الحج إلى جانب الرد على استفساراتهم بشأن المناسك وأمور أخرى تتخللها ، كما تأكد المشرفون من جودة عمل الثلاجات الموجودة بكل مخيم المملؤة بالمياه المثلجة و " ايس كريم".

    من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط - أن جميع حجاج الجمعيات بخير ولم يتم تسجيل أية حالات مرضية حتى أن حالات الغسيل الكلوي العشرة تم عمل جلسات لهم أمس بمستشفيات مكة المكرمة وهم الآن بخير وبين الحجاج .. مشيرا إلى أن البعثة خلال جولاتها على المخيمات لم تتلق شكاوى ولم تسجل أي حالات مرضية تستدعي دخول مستشفى.

    ونوه بنجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهم 10 آلاف حاج إلى عرفات ووصول ال 220 حافلة وال 10 الاحتياطية إلى المخيمات بسلام .. موضحا أن جميع المخيمات ألماني مقاومة للامطار والحرائق ومكيفة .

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان