إعلان

وزير الثقافة يفتتح مهرجان سماع: "رسالة سلام للعالم"

10:25 م الأحد 20 سبتمبر 2015

حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج ومصطفى المنشاوي :

في نسخته الثامنة، افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة، مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقى الروحية، اليوم الأحد، بقلعة صلاح الدين، وذلك بحضور أشرف العربي، وزير التخطيط، وسفير الجزائر بالقاهرة.

وقد رحب وزير الثقافة بالحضور والمشاركين، وأعرب عن سعادته بالمهرجان الذي يقام على أرض مصر، ووجه الوزير تحية خاصة لدولة الجزائر ضيف شرف المهرجان.

قال وزير الثقافة إن مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني، هو رسالة تسامح تبث إلى العالم، ووجه الشكر للفنان انتصار عبد الفتاح، مخرج المهرجان على فكرته، وجهوده التي بذلها لاستمرار المهرجان.

أضاف النمنم -خلال كلمته في حفل افتتاح الدورة الثامنة من المهرجان- اليوم الأحد، أن حلول الجزائر ضيف شرف المهرجان، سببه حلول الذكرى الـ٦٠ لتحرير الجزائر وانتصارها على المحتل الأجنبي.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان اسم الشيخ الراحل محمود خليل الحصرى، والأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الأرذثوكسى، والفنانة الفرنسية كارولين دوما مُغنية الأوبرا العالمية الشهيرة، التي تشتهر بأغانيها المحبة للسلام والتسامح، والبروفسور محمد زافار إقبال وهو من أهم فنانى الإنشاد في باكستان، بالإضافة لاسم الفنان الراحل عطية شرارة.

يذكر ان مهرجان سماع مشارك به 15 دولة عربية وأجنبية، وتحل الجزائر ضيف شرف المهرجان، إضافة إلي "الصين، والهند، واليونان، وفرنسا، وزمبيا، والكويت، وتونس، وأذربيجان، وباكستان، وإندونسيا، وسوريا، وجورجيا، ومصر، وروسيا"، ويستمر حتى 27 سبتمبر، بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة والآثار والهيئة العامة للاستعلامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان