إعلان

التضامن: أتوبيسات مكيفة للحجاج لأداء المناسك وكراسي متحركة للمرضى

02:50 م الأحد 20 سبتمبر 2015

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أجرت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي اتصالًا هاتفيًا ببعثة حج الوزارة للاطمئنان على الحجاج المصريين واستعدادات البعثة لخطة تصعيد الحجاج إلى عرفات وكافة مناسك الحج.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منهن أوضح خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات، أنه سيتم نقل الحجاج في أتوبيسات مكيفة أثناء أداء المناسك مع الحرص على تقليل كثافة الخيام في منى وعرفات، والاهتمام بالتوعية الدينية وتعريف الحجاج بمناسك الحج، مشيرًا إلى أنه تم توفير الكثير من الكراسي المتحركة للحجاج كبار السن، والمرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت غرفة عمليات متابعة حج الجمعيات التابعة للوزارة تلقت تقريرًا يفيد بقيام البعثة بتفقد مخيمات إقامة الحجاج بعرفات وتسليمها إلى المشرفين، كما تم عقد اجتماع موسع مع كافة مشرفي البعثة لشرح تفاصيل التفويج وعرض خطة التصعيد لعرفات.

وأفاد التقرير أن حجاج الجمعيات الأهلية بخير باستثناء ثلاث حالات بالمستشفى، وأن هناك 9 حالات من حجاج الجمعيات الأهلية تعاني من فشل كلوي وتتولى لجنة الرعاية بالتنسيق مع البعثة الطبية في رعايتهم، وتم تجهيز 9 سيارات إسعاف بالمشاعر مجهزة للغسيل الكلوي.

وأشار التقرير إلى أن الحالة الثانية التي توفيت من حجاج أسيوط "شداد ثابت أحمد"، وكانت هناك حالة وفاة سابقة من حجاج السويس "بخيتة نصار محمد" وتوفيت بالمدينة المنورة، وتولت لجنة الرعاية الاتصال بذويهم.

كما أفاد التقرير أن البعثة قد عثرت شنطة خاصة بالحاج عبد اللاه إسماعيل من حجاج الجمعيات بمحافظة قنا وبه مبلغ مالي كبير وتم تسليمه لصاحبه الذي توجه بالشكر لأعضاء البعثة على أمانتهم وحسن رعايتهم للحاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان