إعلان

لجنة رصد الدعاية الانتخابية تنتقد استضافة وسائل إعلامية لمرشحين قبل بدء موعد الدعاية

09:10 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

عقدت لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والانتخابية اجتماعاً تمهيدياً اليوم برئاسة الأستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي، وذلك قبل موعد بدء أعمالها والمقرر رسمياً في 29/9/2015.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنه تم تزويد كافة القنوات الرسمية والخاصة بالمعايير والضوابط الواجب إتباعها خلال التغطية الإعلامية والإعلانية للانتخابات البرلمانية، ومناشدة أياها بضرورة الإلتزام بتلك المعايير أثناء التغطية.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم مخاطبة كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية الرسمية والخاصة بضرورة تزويد اللجنة بالخطة البرامجية لتغطية الانتخابات خلال فترة الدعاية المحددة رسمياً.

وتابعت اللجنة: "لم يغب أحد من أعضاء اللجنة رغم عدم البدء الرسمي لمواعيد أعمالها والمحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات في قرارها بهذا الشأن".

كما أعلنت اللجنة عن استيائها من تناول بعض وسائل الإعلام برامج مضمونها إعلاني فضلاً عن استضافة عدداً من المرشحين مخالفة بذلك ما حددته اللجنة العليا للانتخابات من موعد بدء الدعاية الانتخابية الواجب الالتزام به.

يذكر أن لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية تقوم بأعمال الرصد والتقويم لجميع المواد المسموعة والمرئية التي تبثها القنوات الإذاعية والتليفزيونية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون والقنوات الخاصة وفقاً للضوابط والمبادىء التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

وتضم اللجنة في عضويتها من الأساتذة الإعلاميين :" كامل البيطار، فاطمة فؤاد، محى الدين جلال، عادل معاطي، إبراهيم الصياد، عمرو أنور، مجدي ضيف".

ومقرر اللجنة من الأساتذة الاكاديمين :" هويدا مصطفي، هبه أمين شاهين، محمد محمود المرسي، نيرمين زكريا خضر".

ومن الصحفيين: "ماجدة موريس، مجدى عبدالعزيز ومن المجلس القومي لحقوق الانسان: "مجد فتحي، بخيت الواحي"، ومن القنوات الخاصة: "ديانا الضبع، وائل الشيخ، جمال الشناوي، محمود مسلم، ومن المنطقة الحرة: "عفت عبدالعظيم".

كما تضم اللجنة في عضويتها من اتحاد الإذاعة والتليفزيون كل من: "عبدالخالق يوسف الأمين العام المساعد لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، سيد حمدي رئيس الإدارة المركزية لمتابعة بحوث المشاهدين، محمد حسن رئيس المجالس واللجان، سوسن التوني رئيس الإدارة المركزية للصحافة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان