إعلان

وزير البيئة: خطر حرق قش الأرز الحقيقي سيظهر الأسبوع القادم

10:33 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2015

حرق قش الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة (أ ش أ)

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة إن الوزارة تركز على تقديم أوجه الدعم ومواجهة حرق قش الأرز في محافظة الشرقية أكثر من غيرها، لأنها تعد من أكثر المحافظات التي يوجد بها حرق قش أرز وتؤثر على هواء القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أن الخطر الحقيقي لحرق القش سيظهر خلال أسبوع عندما يبدأ موسم الحصاد.

وقال فهمي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الوزارة عملت على توفير 4 آليات بمحافظة الشرقية لمواجهة حرق قش الأرز، منها توفير القروض بفائدة 4 في المئة، وتأجير المعدات، وإمدادهم بالمعدات الجديدة، وتيسير إجراءات العمل في التحول للأسمدة والأعلاف، موضحاً أن الشرقية بها الآن 60 مكبساً من إجمالي 100 مكبس تم توزيعها على المحافظات.

وأشار الوزير إلى أن هناك حصادا تم في الجزء الشمالي الشرقي من المحافظة حتى يقومون بزراعة البنجر، موضحاً أن الوزارة رصدت أماكن الحرق وتم ضبط من يقوم بذلك، مضيفاً:'' ولكن خطر الحرق الحقيقي سيظهر الأسبوع القادم في الوقت الذى سيكون فيه انعكاس حراري فى القاهرة وسيؤثر على 20 مليون شخص''.

وأضاف ''نركز أيضاً على محافظات أخرى مثل الدقهلية وكفر الشيخ''، معلناً تشكيل مجموعة على برنامج ''واتس أب'' لكل محافظة لمتابعة حرق قش الأرز، مشيراً إلى أن النجاح في التعامل مع الأزمة لا يمكن أن يكون 100 في المئة.

وقال ''هذا أول عام نطبق فيه هذه المنظومة ومستمرون في العمل ونحرر محاضر للمخالفين، ووعدنا الشعب بأن نبذل كل ما في إمكان هذه الوزارة والمحافظات للتحكم فى حرق قش الأرز هذا العام ومواجهة السحابة السوداء''.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: