إعلان

رئيس ماسبيرو يلتقي أعضاء المجلس القومي لشئون الإعاقة لتغطية قضاياهم

06:43 م الأحد 13 سبتمبر 2015

عصام الأمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

التقي عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، د.هبه هجرس الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة و أعضاء من المجلس لبحث دور الإعلام في دعم قضايا الإعاقة ولخلق آليات التقاء ما بين الإذاعة والتليفزيون والمجلس للخروج باليات واضحة تحتكم لمعايير إعلامية مهنية عالية الجودة لتغطية قضايا الإعاقة.

وأكد عصام الأمير على أهمية دور الإعلام في دعم قضايا الإعاقة وعلي تذليل كافة العقبات التي تواجهم ، كما أكد علي أهمية تضافر الجهود للوصول بالخطاب الإعلامي للإذاعة والتليفزيون بحيث يخدم قضايا الإعاقة من منظور حقوقي وفق معايير مهنية .

وقالت د.هبه هجرس الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، إن 12 مليون مصري من ذوى الإعاقة في حاجة ماسة لتواصل ايجابي مع مجتمعهم وان الاعلام الرسمي هو أفضل أدوات واليات هذا التواصل حيث تم الاتفاق علي آليات تعاون مشترك بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

وطالب المهندس تامر أنيس عضو بالمجلس بضرورة وجود ترجمة لغة الإشارة في برامج الإذاعة والتليفزيون وتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع الإذاعة والتليفزيون تستهدف فرق الإعداد ومقدمي البرامج والمذيعين ويحاضر فيها خبراء من المجلس بهدف تحديث المفاهيم بقضايا و باحتياجات ذوى الاعاقة لدى العاملين بالإذاعة والتليفزيون.

كما طالبت مها الدين هلالي عضو بالمجلس القومي لشئون العاقة بتكثيف التنويهات أو الرسائل القصيرة التثقيفية عن الإعاقة وأهمية قيام البرامج والتقارير التليفزيونية بالتعرف على أراء الأشخاص ذوى الإعاقة في القضايا العامة للمجتمع من خلال استضافة بعض الشخصيات من المعاقين في البرامج.

وقد أبدى عصام الأمير موافقته على كافة الأفكار والرؤى المطروحة لدعم إعلام الدولة لقضايا الإعاقة مؤكدا على العمل والتنسيق مع المجلس لتنفيذ هذه الأفكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان