إعلان

إذاعة فرنسا عن استقالة محلب: قد يكون متورطًا في قضايا فساد

11:09 م السبت 12 سبتمبر 2015

رئيس الوزراء إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي(:

علقت إذاعة فرنسا الدولية "RFI" على استقالة الحكومة المصرية الحالية، بأنه من المحتمل أن يكون هناك مسؤولون آخرون بينهم رئيس الوزراء إبراهيم محلب، متورطون في عملية الفساد السياسي.

يشار إلى أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال، استقال منذ أيام، إثر تورطه في قضية فساد كبيرة، لتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة.

وتشير الإذاعة إلى أن تكليف السيسي لشريف إسماعيل، وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة، يأتي في إطار عملية مكافحة الفساد السياسي، على غرار تلك العملية التي أجرتها إيطاليا عام 1990، تحت اسم "Mani pulite".

وأوضحت الإذاعة الفرنسية إلى أن محلب غادر الحكومة، بعد أن كان يعتقد أن عاصفة الفساد السياسي التي ضربت مسؤولين في حكومته، قد انتهت، حيث انتشرت شائعات عن استقالة الحكومة عقب إقالة وزير الزراعة صلاح هلال والقبض عليه، ولم تجري الاستقالة إل اليوم.

وأشارت الإذاعة إلى أن القبض على هلال، يحدث لأول مرة في مصر، حيث لا يقلق المسئولون الكبار من ملاحقتهم، إلا بعد أن يغادروا مناصبهم.

وأرجعت الإذاعة هذه التعديلات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطى صلاحيات كبيرة خلال الفترة الأخيرة لهيئة الرقابة الإدارية المكلفة برقابة السلطة التنفيذية، مشيرة إلى أن اختيار وزير البترول شريف إسماعيل، يعني أن هناك ضحايا آخرون لعملية الفساد السياسي، بينهم إبراهيم محلب.

فيديو قد يعجبك: