إعلان

قالوا عن استقالة حكومة محلب

01:00 م السبت 12 سبتمبر 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام

أثار قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بقبول استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب وتكليف شريف إسماعيل وزير البترول في حكومة محلب بتشكيل الحكومة الجديدة حالة كبيرة من الجدل حول أسباب قرار استقالة حكومة محلب وتأثيراته وانعكاساته على مسار الانتخابات البرلمانية المقبلة، فقد اعتبرها البعض إقالة على خلفية استقالة الدكتور صلاح هلال من منصبه عقب إلقاء القبض عليه في واقعة فساد كبرى بوزارة الزراعة وليست استقالة.

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

"استقالة حكومة محلب لم تكن مفاجأة، فقد كان من الواضح أن هناك بوادر بتغيير وزاري لعدد من الوزرات، وما يهمنا في الانتخابات هو عدم تدخل الحكومة في مسار الانتخابات، وأداء حكومة محلب المجمل كان محترما".

رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع

"أنا أعتقد أن المهندس إبراهيم محلب وأكن له احتراما شديدا استقيل ولم يستقيل، استقيل بمعنى أنه طلب منه أن يستقيل، وأنا أعتقد أن بعض وزراءها لا يخاطبون الجماهير ولا يهتمون بمخاطبة الجماهير، وكانوا يكتفون بمد أيديهم في جيوب الشعب لزيادة سعر الكهرباء والغاز والمياه والخضروات وحل المشاكل بحلول شكلية، ومحلب بذل مجهود كبير، وأتمنى القادمون أفضل من الراحلون بأن يكون أكثر قدرة على تحقيق العدل الاجتماعي، واستقالة محلب جاءت لعدم رضاء السيسي عن مجمل أداء الحكومة".

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار

"الاستقالة كانت متوقعة منذ فترة بناء على التسريبات، وأسباب استقالة الحكومة غير واضحة حتى الآن، ولا أعتقد أن مشكلة وزير الزراعة هو من أسقط الحكومة، أعتقد ان المرحلة القادمة سنعرف الأسباب الحقيقية لاستقالة الحكومة، ونحن نريد حكومة في أسرع وقت تستكمل ملف الانتخابات البرلمانية".

أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة

" استقالة الحكومة المحلية خطوه علي طريق كشف عدد من الأكاذيب والأوهام التي تم الترويج لها بعد خلق الشماعه التي ستعلق عليها كل الأخطاء والاكاذيب".

1

أشرف السعد رجل أعمال مقيم في لندن

" هل جلست فى بيت أبيك او أمك لله درك #ياسيسي هى دى الثورة الحقيقية محدش له حصانة عند السيسي اكبر عقاب للوزراء انهم يرحوا #للاخوان هاينخوهم".

2

الكاتب أيمن الصياد

" بالتأكيد لم تكن الاستقالة مفاجئة. كما أظن أن «القادم» لن يكون أيضا مفاجئًا. فلننتظر .. ونرى."

الإعلامي عمرو أديب

" شكرًا ابراهيم محلب المهم في الوزاره اللي جايه مش رئيس الوزارة محتاجين مجموعه اقتصاديه قوية متناغمة تعرف تشتغل مع بعضها ومع البنك المركزي".

3

الناشط الحقوقي نجاد البرعي

" من يتصورون إن إقالة الحكومة قد تهدئ قليلا من حاله الاحتقان واهمون، هناك مشاكل اقتصاديه كبري والغلاء يطيح بآمال الطبقه الوسطي في البقاء كما هي".

4

فيديو قد يعجبك: