إعلان

الزراعة'' تحذر الشركات من نشر إعلانات مغرضة حول مبيدات الآفات

04:04 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

مبيدات الآفات الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- (أ ش أ):

حذر الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية (تابعة لوزارة الزراعة) الشركات العاملة فى مجال إنتاج أو استيراد وتوزيع مبيدات الآفات من نشر أى إعلانات أو بيانات مغرضة بوسائل الإعلام المختلفة، أو من خلال نشرات يتم طباعتها بمعرفة الشركات تخالف التوصيات الصادرة عن لجنة مبيدات الافات.

وقال عبد المجيد، فى تصريحات اليوم الجمعة، إن القرار الوزارى رقم 1018 لسنة 2013 تضمن إلزام الشركات الزراعية بعدم نشر أى إعلانات عن المبيدات التى تم تسجيلها إلا بموافقة رسمية من لجنة مبيدات الافات لمنع تجاوز الشركات فى نشر اعلانات او بيانات مغرضة غير موصى بها من قبل اللجنة.

وأوضح عبد المجيد، أن اللجنة تعد حزمة قرارات لمعاقبة المخالفين بعقوبات تتناسب مع نشر بيانات غير صحيحة، موضحا أن نشر أى إعلان عن آفات متعددة يستوجب تجريب المبيد على الآفة وقدرة المبيد وأثاره الجانبية على المحاصيل التى يتم استخدام المبيد عليها، لافتا إلى أن نشر بيانات غير صحيحة لاتقل جرما عن تهريب وغش المبيدات طالما لاتخضغ للضوابط والاشتراطات المعمول بها .

يذكر أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية تقوم بدور هام في حماية المحاصيل الزراعية في إطار منظومة الزراعة النظيفة مع الحفاظ على صحة الإنسان والبيئة ودعم الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات من خلال برامج المكافحة المتكاملة للآفات مع تعزيز دور الإرشاد الزراعي.. كما تعمل اللجنة على دعم نظم التدريب لكافة المشتغلين بالمبيدات بما يتفق مع المتطلبات الدولية والمحلية، إضافة إلى ضرورة دعم وتقوية النظام المعلوماتي في مجال المبيدات بين وزارة الزراعة وكافة العاملين بالقطاعات التي تعمل في مجال المبيدات على مستوياتها المحلية والإقليمية والعالمية، مع إتاحة حق المعرفة للجميع.

وتؤكد لجنة مبيدات الآفات الزراعية على ضرورة التناغم مع المنظمات والهيئات العالمية المعنية بنظم تسجيل واستخدام وتداول المبيدات وأهمية التوافق مع مدونة السلوك الدولية الخاصة بتوزيع المبيدات واستعمالها والصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان