إعلان

وزير التربية والتعليم: هذه خطتي للقضاء على الدروس الخصوصية

07:06 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت خطة للقضاء على الدروس الخصوصية تتضمن أربعة محاور، حيث يتضمن المحور الاول، تحسين العملية التعليمية داخل المدارس، وإعادة الانضباط من خلال تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وإعادة الطلاب إلى المدارس، عن طريق تخصيص 10 درجات للغياب والسلوك.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، للرد على شائعة استقالته على خلفية فضية طالبة صفر الثانوية العامة، أن اليوم الدراسي لطالب الثانوية العامة سيبدأ الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الثانية عشرة والنصف ظهراً، كما أن الطالب سيختار المعلم الذي يشرح له حتى تشتعل روح المنافسة بين المعلمين.

ويتضمن المحور الثاني، تطوير المناهج وجعلها مرتبطة بشكل أكبر بمهارات التفكير، بدلا من الحفظ والتلقين، كما سيتم تدريب الطلاب على أسئلة التفكير من خلال عقد امتحان تجريبي في منتصف الفصل الدراسي الأول.

أما المحور الثالث يتضمن، إنشاء قناة تعليمية تفاعلية، يعمل بها أكفأ المعلمين، ويمكن للطالب التواصل من خلالها مع المعلم بشكل مباشر.

أما المحور الرابع يتضمن، إنشاء فصول تقوية في المدارس ومراكز الشباب، بعد انتهاء اليوم الدراسي، يعمل بها أكفأ معلمي الدروس الخصوصية، في مقابل مادي مخفض.

ولفت الوزير إلى أن لجوء الوزارة لمجموعات التقوية، يأتي لثقافة انتشرت بين أولياء الأمور بضرورة إلحاق أبنائهم بالدروس الخصوصية، فرأت الوزارة توفيرها بمبالغ مخفضة، للتخفيف عن كاهل الاسرة، وفي الوقت نفسه الحفاظ على مكانة وهيبة المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان