إعلان

اليوم.. وزير الثقافة المصري ونظيره الصيني يوقعان بروتوكولًا للتعاون الثقافي

07:33 ص السبت 08 أغسطس 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

القاهرة- (مصراوي):

يعقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اجتماعا مع نظيره الصيني لو شو قانج، والذي يزور مصر ممثلا لرئيس جمهورية الصين في احتفالات قناة السويس الجديدة، ومن المقرر أن يوقع الوزيران عددا من بروتوكولات التعاون الثقافي.

وسيتم التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية للأعوام 2015/2018، والذي يضم عددًا من المجالات الثقافية والتعليمية المختلفة؛ من أبرزها التعاون في مجالات الفنون السمعية البصرية، والتدريب على الفنون، والصناعات الثقافية، وطباعة الكتاب، والأرشفة وترميم الوثائق والمخطوطات.

كما سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن العام الثقافي المصري الصيني (عام 2016)، والذي تقرر أن يتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تقدم حضارة البلدين وتعكس فرص التعاون المستقبلي فيما بينهما.

ومن المقرر بموجب هذا البروتوكول أن تشكل لجنه برئاسة وزيري ثقافة البلدين للعمل على إقامة العام الثقافي المصري الصيني، وقد اتفق على أن تستمر هذه اللجنة في عملها بعد ذلك؛ لمتابعة المشروعات الثقافية الكبرى، المقرر البدء في تنفيذها خلال عام 2016.

وسوف يصاحب وزير الثقافة الصيني وفدًا رفيع المستوى، يضم في عضويته كل من السيد شيه جين ينغ، رئيس قطاع شؤون العلاقات الخارجية بوزراة الثقافة، وفنغ بياو، نائب رئيس قطاع شؤون غربي آسيا وشمالي أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية.

فيديو قد يعجبك: