إعلان

ردود فعل عالمية على افتتاح قناة السويس الجديدة.. "السيسي معلم"

01:05 م الجمعة 07 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

ردود إيجابية سيطرت على الأجواء الداخلية والخارجية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة، بمشاركة وصفت بـ"المشرفة" للرئيس عبد الفتاح السيسي.

صحف بلجيكية: قناة السويس الجديدة "ضربة معلم" من الرئيس السيسي

وأولت وسائل الإعلام البلجيكية اهتماما كبيرا بافتتاح قناة السويس الجديدة، ووضعت صحيفة لا ليبر بلجيك على صدر صفحتها الأولى صورة للرئيس السيسي برفقة الطفل الذي ارتدى أمس الزى العسكري تحت عنوان " قناة السويس واجهة مصر السيسي".

وأضافت المجلة أن الحنكة السياسية للرئيس السيسى إنما تعد واحدة من المفاتيح الأساسية لعودة نشاط الدبلوماسية المصرية بمشروعه الأسطوري ، فقد سجل السيسى مكاسب ثلاثة حيث أجج المشاعر الوطنية مثل الرئيس عبدالناصر ، وفتح آفاق جديدة أمامه ، بينما يكمن المكسب الثالث فى إحداث انطلاقه اقتصادية لمشروعات عملاقة على ضفاف الممر الملاحي الجديد ، بالإضافة إلى إثبات قدرته الفاعلة للقوى الأوروبية والأسيوية التى تعد المستفيد الأول من هذا الممر الذي يربط بين البحرين المتوسط والأحمر اى يمكن وصف هذا التصرف بـ"ضربة معلم".

صحف السعودية: عائدات قناة السويس الجديدة ربما تصل لـ100 مليار دولار

تصدر حدث تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي لقناة السويس الجديدة، أمس، بحضور ملوك ورؤساء وقادة ومسئولين من أكثر من 70 دولة، بالإضافة إلى حوالى 90 وفدا رسميا من كافة دول العالم اهتمامات صحف السعودية اليوم .

وأبرزت الصحف فعاليات الحدث وتناولت أهم ماجاء فى خطاب الرئيس السيسي وأمله بأن تصبح القناة رمزا لنهضة مصر الحديثة، وهدية منها إلى العالم أجمع، ودليلا على عزيمة وإصرار الشعب المصري الذي لا يرضى إلا بأن يكون في المقدمة.

وفى سياق متصل، قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى التابعة للجامعة العربية الدكتور إسماعيل عبدالغفار إن إيرادات قناة السويس الجديدة ستنعكس بشكل إيجابي على الموازنة العامة للدولة في مصر، مطالبا جموع الشعب المصري بالصبر لمدة عام واحد فقط حتى يتم البدء في جني ثمار ما تم استثماره، سواء في المجرى الملاحي للقناة أو المشاريع الاستثمارية المصاحبة لها.

الصحف اللبنانية: مصر أظهرت قوتها في حفل افتتاح أسطوري

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم بمراسم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ووصفت الحفل بالأسطوري.

فتحت عنوان "افتتاح أسطوري لـ"قناة السويس الجديدة": رسائل سياسية واقتصادية للداخل والخارج".. أبرزت صحيفة "السفير" تفاصيل الحفل ، وقالت إن تدشين "قناة السويس الجديدة" شكل يوماً فارقاً في حياة المصريين، سواء على مستوى الحفل الاسطوري الذي أقيم لهذا الغرض في منطقة القناة، أو من خلال الأجواء الاحتفالية التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية.

من جانبها ، قالت صحيفة "النهار" إن مراسم الاحتفال تميزت باعتزاز قومي استعادت فيها مصر جزءاً من بهاء تاريخها ، سواء باستخدام يخت "محروسة" الملكي سابقاً أو عرض أوبرا "عايدة" ، كما أظهرت مصر جانباً من قوتها بعرض جوي كبير شاركت فيه طائرات "رافال" الثلاث و"ف – 16" الثماني التي تسلمتها أخيراً من باريس وواشنطن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه أمام 30 زعيماً تقدمهم الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند ، ورئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف ، وحضور عربي كبير ، حيا الرئيس المصري "أرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب" ، ووصف "هذا الإنجاز الكبير" بأنه "هدية تواصل حضاري بين الشعوب ولتنمية التجارة الدولية". وأكد أن مصر ستهزم الإرهاب.

صحف كويتية: العالم يشارك مصر فرحتها بقناة السويس الجديدة

واستحوذ الافتتاح الأسطوري لمشروع قناة السويس الجديدة بحضور قادة وزعماء العالم اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الجمعة، وتصدر عناوينها الرئيسية.

ووصفت صحيفة ''الانباء '' تحت عنوان '' مبروك لمصر'' ، تفاصيل حفل الافتتاح وأهم الشخصيات التى شاركت فى الاحتفال وأبرزت توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة التشغيل الفعلى للقناة الجديدة ، ونقلت أجزاء من كلمة الرئيس السيسي خلال حفل الافتتاح بأن مشروع قناة السويس يمثل انطلاقة لمشروعات جديدة من بينها مشروع تنمية منطقة قناة السويس وتوسعة ميناء شرق بورسعيد.

أما صحيفة '' السياسة '' فكتبت تحت عنوان '' العالم يشارك مصر فرحة الإنجاز'' أن مصر شهدت أمس ، تظاهرة عالمية شارك فيها عشرات الزعماء والقادة العرب والأجانب يتقدمهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد والرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند ، في حفل ضخم لمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وسط آمال كبيرة بإنعاش الاقتصاد المصري ، وتناولت تفاصيل حفل الافتتاح والعروض التى قدمتها القوات المسلحة أثناء الاحتفال.

فيديو قد يعجبك: