إعلان

فائق يلتقي رؤساء التحرير الأفارقة ويؤكد: لا فريق بين بوكو حرام وداعش

02:08 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مشروع قناة السويس هو بداية نهضة ولحظة إنطلاق إلى المستقبل بأسلوب جديد يختصر الزمن ليلحق بالعصر، مؤكدا على قدرة المصريين وتكاتفهم على القيام بمشروعاتهم من خلال إمكانياتهم الذاتية، وأن قناة السويس لن تخدم مصرفقط بل سوف تخدم أفريقيا وتربطها ببقيةالعالم وسوف يؤدى ذلك الى التنمية بإعتبار أن التنمية حق من حقوق الإنسان وليس مجرد طلب يطالب به الأفراد.

جاء ذلك خلال استقباله والسفير أحمد حجاج، عضو المجلس، اليوم الثلاثاء، الوفد مكون من 25 عضواً من رؤساء التحريرالأفارقة من وسط وغرب افريقيا بالإضافة إلى جيبوتى وجنوب أفريقيا، بحضور السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بمقر المجلس، الذين يقومون بزيارة لمصر بدعوة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

واستعرض فائق مع الوفد الدور الذي يقوم به المجلس في نشر ثقافة حقوق الإنسان وعلاقاتة مع الدول الأفريقية وتبادل الخبرات فيما بينها فيما يتعلق بحقوق الإنسان، موضحا أن حصول الدول الأفريقية على استقلالها كان جزء من السياسة الخارجية المصرية.

وشدد فائق على إدانتة لكافة الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها وأن الإرهاب يضرب دول العالم لا فرق بين بوكو حرام في نيجيريا أو داعش في العراق.

فيما أوضح السفير أحمد حجاج أن هناك بعض المنظمات غير الحكومية تقوم بنشر تقارير مغلوطة عن حالة حقوق الإنسان في مصر والدول الافريقية ويجب عليهم كأعلاميين أن يتنبهوا لما تقوم به تلك المنظمات تجاه بلادهم.

وفى نهاية اللقاء دار لقاء مفتوح بين الصحفيين الافارقة ورئيس المجلس أجاب خلاله عن كافة استفسارتهم.

يُذكر أن اللقاء ضم دول (بوركينا فاسو – تشاد- توجو – الجابون- جنوب افريقيا- جيبوتى – غانا – السنغال – كوت دفوار- الكاميرون- الكونجو برازافيل- النيجر- نيجيريا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان