إعلان

وزير التعليم الفني: سنواجه العنف والبلطجة لدى الطلاب

06:13 م الإثنين 31 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قام الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، بجولة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، حيث كان فى استقباله الدكتور أسامة حمدى المحافظ ، الدكتورة منى يحيى مدير مديرية التربية والتعليم، وعبد المقصود ورشل مدير عام التعليم الفني بالمحافظة.

أكد الوزير أن هذه الزيارة تعد من الزيارات الهامة لأن كفر الشيخ محافظة كبيرة يصل عدد سكانها الى 3 مليون نسمة، و يوجد بها حوالي 50 مدرسة فنية، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى متابعة استعدادات بداية العام الدراسي، من حيث اتمام أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، بالإضافة إلى بحث الخطط المستقبلية لتطوير التعليم الفني بالمحافظة.

وأوضح وزير التعليم الفني أن محافظة كفر الشيخ تضم منطقتين صناعيتين تهدف الوزارة الى عمل على تطويرهما، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الصناعة، ولفت الوزير إلى أن الثروة السمكية و مدارس صناعات السفن هما نشاطان اساسيان في محافظة كفر الشيخ.

وأكد الوزير خلال لقائه مع المستثمرين بكفر الشيخ أنه حريص على الجلوس معهم والتعرف على احتياجاتهم للعمل على توفيرها.

وشدد يوسف على ضرورة تطوير التعليم الفني لمواجهة احتياجات سوق العمل، بحيث يتم تعليم الشباب مهنة يحتاجها سوق العمل، وذلك للمساهمة في حل مشكلة البطالة والارتقاء بدولة مصر.

وأشار الوزير إلى أن هناك 3 مهام أساسية للوزارة أولها التعليم الفني، الثانية التدريب المستمر الاحترافي، والثالثة التدريب التحويلي، لافتا إلى أن مقياس النجاح هو سوق العمل وعدد خريجي التعليم الفني الملتحقين به، وأضاف أن أكثر من 55% من خريجي التعليم الفني لا يعملون في المجال الذى تخصصوا فيه.

وأكد الوزير أن العامل الماهر جزء أساسي فى نظام التعليم الفني، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى زيارة أعداد المهنيين المتعلمين الذين يتدربون بالمصانع، لافتا إلى أن العمالة الماهرة أو المهنيين هم عصب الصناعة.

وأشار الوزير إلى أن التعليم المزدوج هو التعلم فى بيئة العمل، حيث يتلقى الطالب جزء من تعليمه بالمدرسة وجزء آخر بالمصنع ،مشيرا إلى أن عدد خريجى طلاب التعليم المزدوج يصل إلى 9 آلاف طالب من اجمالى 630 الف طالب بالتعليم الفني في التخصصات المختلفة الزراعية، الصناعية، التجارية و الفندقية، لافتا إلى أنهم أمل مصر في التنمية خلال الفترة المقبلة .

وأضاف يوسف أن الوزارة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات التدريب المزدوج عن طريق التعاون مع الشراكات واتحاد الصناعات ومجلس التدريب الصناعي والمستثمرين ورجال الاعمال، مشيرا إلى أنه تم إنشاء لجنة في كل محافظة للتعليم المزدوج تشرف على العقود يتم توقيعها بين المستثمر والمدرسة وولى الأمر بحيث يكون المستثمر مسئول مسئولية كاملة عن الطالب ويلتزم بالتأمين عليه.

وأكد الوزير أن المصريين يحتاجون عاملين أساسيين لتحقيق التقدم هما: الجدية والانضباط ، والعدل .

وردا على سؤال حول سبل مواجهة العنف والبلطجة بالمدارس الفنية ، اكد الوزير أن ذلك سوف يتحقق من خلال تحقيق الانضباط لدى الطلاب وتدريب المعلمين على التعامل السليم مع الطلاب مع معالجة المشكلات التي يترتب عليها العنف مثل الادمان.

وتفقد الوزير خلال زيارته مدرسة كفر الشيخ الثانوية التجارية بنين، ومدرسة كفر الشيخ الفنية الصناعية المتقدمة حيث شاهد ابتكارات الطلاب وأثنى عليها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان