إعلان

وزير الثقافة : قناة السويس رافد فني لإثراء الإبداع .. والمعرض يعكس دور الفن في تخليد تاريخ الشعوب

11:58 م الأحد 30 أغسطس 2015

كتبت – نسمة فرج:
تصوير – محمود أبو ديبة:

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "قناة السويس" (الماضي .. الحاضر .. المستقبل)، مساء الأحد، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا. ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر المقبل.

يضم المعرض أعمال الفنانين التشكيليين المستلهمة من مشروع قناة السويس، حيث يقدم صورة بانوراميه لأعمال التشكيليين بدءاً من جيل الرواد الراحلين مروراً بالمعاصرين والشباب ، والذين استلهموا فيها مشروع القناة منذ إنشاءه وحتى الآن.

وقال وزير الثقافة إن الفنون تظل هي ذاكرة الأوطان ، والملمح الصادق لما وصلت اليه ثقافيا وحضاريا ، تحمل بصمة الشعوب وتميزها ، مشيرا إلى ان هذا المعرض يجسد أهمية دور الفن في تخليد أحداث الأمم وتاريخ شعوبها.

وأضاف أن الوزارة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية تشارك جموع المصريين فرحتهم بانجاز مشروعهم التاريخي ، لتظل قناة السويس الجديدة جزء من إبداع المجتمع المصري بكل شرائحه، ورافدا هاما في إثراء الممارسات الإبداعية في كافة المجالات.

ومن ناحيته، قال الدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيليية إن قناة السويس الجديدة هدية المصريين للعالم، فهي المشروع الذي ألهم مخيلة ووجدان المصريين كإنجاز وطني تاريخي أشبه بالإعجاز ، مشيرا إلى أن الفن يأتي كعادته ليجسد تلك اللحظات الخالدة في تاريخ الأوطان فكانت فكرة اقامة المعرض كبادرة لإبراز دور الحركة الثقافية في توثيق الأحداث الهامة لتكون قيمة مضافة تاريخية وفنية وجمالية من خلال مبدعيها في مجال الفن التشكيلي المصري.

يأتي المعرض في إطار مشاركة وزارة الثقافة في احتفالات الشعب المصري بإفتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تم الإعلان عن المعرض وأبدى عدد كبير من الفنانين التشكيليين المصريين الذين أبدوا رغبتهم وحرصهم على التواجد في هذا الحدث الفني الهام، وتم مد مهلة التقدم للمشاركة أسبوعاً لإتاحة أكبر وقت ممكن أمامهم للإنتهاء من مشاريعهم الفنية، ووصل عدد المتقدمين فعلياً للمشاركة 130 فنان وفنانة من مختلف الأجيال والمجالات

فيديو قد يعجبك: