إعلان

وزير الثقافة يفتتح وحدة الجيم والعلاج بالسيرك القومي

11:39 ص الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، وحدة الجيم والوحدة العلاجية، بالسيرك القومى فى العجوزة، مساء الأحد، بمرافقة الدكتور سيد خاطر، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى.
وقال النبوي، إنه يتابع باهتمام نشاط السيرك القومي، وما يقدمه للجمهور من عروض لاقت إقبالا كبيراً خلال شهر رمضان وفترة الصيف، حيث حقق السيرك القومي بالعجوزة وجمصة إيرادات بلغت مليون و200 الف جنيه خلال شهر واحد في الفترة من 17 يوليو وحتى 17 أغسطس الجاري.

ووجه الشكر للقائمين على السيرك القومي، على مجهوداتهم في الحفاظ على فنون السيرك وتطويرها، مؤكدًا دعمه الكامل لفنانى ولاعبي وإداريي وعمال السيرك، وتوفير كل احتياجاتهم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز صالة الجيم ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة الساونا على أعلى مستوى لتحقق أحلام الفنانين واللاعبين بالسيرك، وليكون أدائهم في مستوى التجهيزات العالمية.

وأضاف، أن السيرك يجري تطويره بشكل مستمر وتجهيزه على أعلى مستوى ليليق بتاريخ مصر في هذا الفن الراقي ومهارات لاعبي السيرك المصري القومي. مشيرا إلى أنه تم تخليد أسماء فناني ولاعبي السيرك بإطلاق أسمائهم على قاعات جديدة به، حيث أطلق على قاعة وحدة الجيم، اسم الفنان محمد الحلو، بينما أطلق على قاعة الوحدة العلاجية اسم داخلي أمين، وأطلق على وحدة الساونا اسم فاتن شحاتة، بينما أطلق على القاعة الرئيسية للسيرك اسم الراحل عبد الفتاح شفشق، مؤسس السيرك القومي.

وتابع النبوي، أن فن السيرك من أهم عناصر جذب السياحة الداخلية والخارجية، وهو حلم الأطفال والأسر المصرية، ليشاهدوا فنون السيرك والألعاب المختلفة والقفزات الخارقة وعروض حيوانات السيرك مثل الأسود والفيلة، مشيرا إلى ان السيرك يستقبل الرواد بفقرات جديدة وبرامج متنوعة لتنافس على المستوى العالمي.

فيديو قد يعجبك: