ضبط 11 حالة غش الكتروني بالدور الثاني للجبر والهندسة بالثانوية

07:34 م السبت 22 أغسطس 2015
ضبط 11 حالة غش الكتروني بالدور الثاني للجبر والهندسة بالثانوية

امتحانات الثانوية العامة

كتبت-ياسمين محمد:

أدى 5.216 طالب من طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، امتحان الجبر والهندسة الفراغية "رياضيات بحتة"، وذلك في 275 لجنة، اليوم السبت، كما أدى 4.919 طالب امتحان الفلسفة والمنطق في 185 لجنة.

وبالنسبة لطلاب النظام القديم، فقد أدى 343طالب امتحان الكيمياء في 139 لجنة، و51 طالب أدوا امتحان التربية الوطنية في33 لجنة.

وأشار محمد سعد رئيس عام الإدارة المركزية للتعليم الثانوية ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن غرفة العمليات المركزية للوزارة تلقت 10 بلاغات عن غش بالتليفون المحمول، أثناء امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

وتضمنت تلك الحالات ضبط ثلاث طلاب في لجنة القبة الثانوية بنين العسكرية بالزيتون، طالب في لجنة شبرا الثانوية بنات بالساحل، طالبتين بلجنة إمام ناصف الثانوية بنات بالزرقا بدمياط، طالبين في لجنة ابن النفيس الرسمية لغات شرق مدينة نصر، طالب في لجنة فاطمة الزهراء الإعدادية بنين، طالب في لجنة الفريق عبد المنعم واصل الثانوية بنات بالتبين، وطالبة بلجنة الخانكة بنات بالقليوبية.

وأكد سعد أنه تم عمل محاضر إثبات حالة لهؤلاء الطلاب وتحويلهم إلى الشئون القانونية.

وفي سياق متصل، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للنظام الحديث، أن أسئلة الورقة الامتحانية تقيس المستويات المعرفية المختلفة، ويجيب الطالب المتوسط عن 80% من مجموع الأسئلة، بينما يجيب الطالب فوق المتوسط عن 90% من الأسئلة، والطالب المتميز يستطيع الإجابة عن جميع الأسئلة، وأن والزمن كاف للحل والمراجعة، فضلا عن أن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات.

وبالنسبة لامتحان الفلسفة والمنطق للنظام الحديث، أكد تقرير اللجنة الفنية أن الورقة الامتحانية تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، واشتملت المستويات المعرفية وفقا للمواصفات، والورقة الامتحانية ملائمة للزمن المخصص للامتحان.

وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الكيمياء للنظام القديم، أن الأسئلة تغطي الأجزاء المقررة من المنهج الدراسي، وتحتوي على مختلف مستويات التعلم من التذكر إلى الفهم والتطبيق والإبداع، وتحقق الأسئلة أهداف دراسة علم الكيمياء، وأن أسئلة الامتحان جاءت من كتاب الوزارة والوقت مناسب للإجابة والمراجعة، والتراجم إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية صحيحة علميا ولغويا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي