إعلان

بالفيديو.. زوجة عصام سلطان: "سجن العقرب" سمح بدخول نصف سمكة فقط إلى زوجي

03:39 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قالت الدكتورة نهى عبدالله، زوجة عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، سُمح لها بزيارة زوجها المحتجز في سجن العقرب، للمرة الأولى منذ 3 أشهر، وأنها وجدته قد فقد 20 كيلوجراماً من وزنه.

وأوضحت نهى، في تصريحات خاصة لبرنامج "بتوقيت مصر" على قناة "التلفزيون العربي"، اليوم الأربعاء، أن الزيارة كانت 5 دقائق فقط، ولم يُسمح بإدخال أي متعلقات شخصية، لدرجة أنها تحاول منذ 4 أشهر إدخال فرشاة أسنان ولم يُسمح لها، وأضافت: "قبل كده كان ممكن ادخل كميات من الأرز واللحوم، حاليا كان معايا سمكة اتقسمت نصين دخلو نص والنص التاني رجع".

وقالت زوجة عصام سلطان، أن اللجنة الطبية كانت قد صرحت له سابقاً بوجود كرسي وسرير ومرتبة بسبب حالته الصحية، حيث أنه قد أجرى سابقاً عملية تثبيت فقرات الظهر وبه شرائح ومسامير، لكن بعد ما وصفته بـ "التكدير" منذ بداية العام الجاري تم سحبهم منه، وأصبح ينام على الأرض مما يهدد صحته، كما أن الدواء أحياناً يسمح بدخوله وأحياناً يُمنع بلا منطق على حد قولها.

وعن أحوال مسجوني "العقرب" في رمضان قالت د.نهى: "في رمضان الأكل كان ممنوع متواصل، والزيارات ممنوعة، والكانتين مقفول، والمجاري سايبينها مفتوحة فالناموس كان محتل الزنزانة تماماً يعني لا أكل ولا نوم"

وأضافت "إحنا قدمنا شكاوى وقابلنا أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، لكن هما بيعلنو عجزهم وبيقولو إحنا منقدرش نعمل حاجة، ووزارة الداخلية منعتهم من دخول سجن العقرب".

يُذكر أن، سلطان قد ألقي القبض عليه في 29 يوليو 2013، وصدر عليه حكم بالحبس لمدة عام في ديسمبر 2014 بتهمة التعدي على حرس محكمة شمال الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان