إعلان

عشري تُعلن عن إعداد هيكل تنظيمي جديد يتضمن استحداث إدارة للأزمات

02:28 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أن الوزارة تعد حاليا هيكل تنظيمي ووظيفي جديد تمشيا مع سياسة الإصلاح الإداري للدولة ، وبما يتناسب والمتغيرات التي تمر بها البلاد.

وقالت الوزيرة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن أهم ملامح الهيكل الجديد، استحداث إدارات جديدة تتمثل في، إدارة الأزمات، وتشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز للوساطة والتحكيم، ووحدة لرصد الاحتجاجات العمالية، وإدارة للشئون السياسية والاقتصادية.

وأضافت عشري، أنه في المقابل سيتم الاستغناء علي إدارات قائمة لم تعد تساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية للدور المتوقع للوزارة، وإحلال إدارات أخري تتناسب مع طبيعة المرحلة، فضلا عن ضم بعض الإدارات ودمجها لتفعيل الدور الذي تقوم به مع مراعاة عدم اضافة أية أعباء مالية إلي ميزانية الدولة ، ضاربه مثلا بإدارة شئون المرأة وتكافؤ الفرص، وإدارة التفتيش علي عمل الطفل.

وذكرت أنه تم رفع بعض الإدارات من إدارة عامة إلي إدارة مركزية نظرا لأهميتها وزيادة الدور المنوط بها مثل السلامة والصحة المهنية ، بما يتماشى مع أهمية دورها في الحفاظ علي الأرواح والأموال.

وأشارت الوزيرة، إلي أنه تم نقل تبعية بعض الإدارات لتوزيع الأعباء والمسئوليات، وزيادة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة وتشغيل العمالة في الداخل والخارج، والاهتمام بكافة الأنشطة الجماهيرية لتحقيق الإصلاح الإداري.

كما روعي في الهيكل إبراز أنشطة الوزارة، وتغيير مسميات بعض الإدارات لتتفق والاتجاهات الحديثة في الإدارة مثل الإدارة المركزية للموارد البشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان