إعلان

وزير الآثار يعلن عن بحث نظرية عالم المصريات حول مقبرة الملكة نفرتيتي

12:02 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
حرص الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، على التواصل مع عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز، من أجل التباحث فيما أثير في الفترة الأخيرة  من أخبار تتعلق بنظريته الجديدة والتي أعلن  خلالها عن اعتقاده في دفن الملكة نفرتيتي  بإحدى الحجرات الخلفية  لمقبرة الملك توت عنخ آمون .  

وأوضح وزير الآثار ، أنه تم الاتفاق  خلال الاتصال على تحديد  النصف الثاني من سبتمبر المقبل ليكون موعدا لحضور ريفز إلي الأراضي المصرية من أجل عرض نظريته بكامل تفاصيلها والتباحث في صحة ما استند إليه من دلائل لإثباتها،  وذلك في إطار مناظرة تجمعه  بعدد من  خبراء علم المصريات العاملين بالوزارة .

 وأضاف الوزير، بأنه  بناءا على ما سيترتب  من هذا اللقاء سيتم  التوجه إلي محافظة الأقصر في محاولة لإثبات الدلائل  التي اعتمد عليها العالم البريطاني في الخروج بنظريته الأثرية على الطبيعة، والإعلان عن نتائج التجربة ككل  في مؤتمر صحفي عالميا  تشارك في تغطية فعالياته مختلف وكالات الأنباء، والمحطات التلفزيونية العالمية.
كما أكد الدماطي، انه لا يمكن أن تخرج وزارة الآثار بأية تصريحات تتعلق  بمعلومات أثرية أو اكتشافات أثرية محتملة دون إجراء الدراسات العلمية النظرية والعملية أولا ثم الإعلان عن ما سنتوصل إليه من نتائج حتى لا نثير البلبلة بين أواسط المهتمين بعلم المصريات ومحبي الحضارة المصرية القديمة حول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان