إعلان

الآثار توقع بروتوكول تعاون مع اليابان لتنظيم معارض بعائد 2 مليون دولار

05:28 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

وقع الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بروتوكول تعاون خاص بتنظيم معرض للآثار المصرية، يقام بثمان مدن يابانية في الفترة من أكتوبر القادم وحتى سبتمبر 2017 بعنوان "عصر بناة الأهرام".

وأوضح وزير الآثار أن المعرض من المقرر أن يضم 120 قطعة أثرية مصرية مكررة ترجع إلي عصر الدولة القديمة، تجوب خلاله ثمان مدن يابانية رئيسية هي طوكيو، ماتسوياما، سنداي، كاجوشيما، كيوتو، توياما، فوكوكا، شيزوكا، وذلك لمدة 25 شهرا كاملا ما يعد خير وسيلة للدعاية والترويج لزيارة مصر والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية.

وأضاف الدماطي أن العائد المادي لهذا المعرض يقدر بحوالي 2 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي سيساهم في دعم موارد الوزارة المالية وينعكس بطبيعة الحال على مختلف المشروعات الأثرية القائمة ويعمل على دفع مسيرة العمل بها، كما أشار الوزير إلي أن القيمة التأمينية للمعرض تقدر بحوالي 138 مليون و 570 ألف دولار أمريكي.

من جانبها قالت ألهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن القطع المقرر عرضها هي القطع المكررة فقط دون غيرها، منها أحد تماثيل الملك خفرع ومجموعة من تماثيل الخدم والعمال وصانعي الجعة والخبز، تمثال لأحد الكتبة، نموذج للعبة "السنت"، نموذج لمركب الشمس وتمثال للملك "ني وسر رع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان