إعلان

وزير الزراعة يحيل 2 من كبار موظفى "التعمير" للقضاء

06:31 م الإثنين 17 أغسطس 2015

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قرر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين إحالة اثنين من كبار الموظفين بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للقضاء بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

وجاء في القرار انه تم تحويل كل من حسن عبدالعاطي علام مهندس زراعي بمكتب الصعيد بادارة الملكية والتصرف بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ومحمد شوقي محمد القاضي اخصائي توثيق بادارة الملكية بالهيئة الى النائب العام للتحقيق فيما نسب اليهما من مخالفات.

وأوضح القرار ان احد المواطنين تقدم بطلب لتقنين وضع يد، بعد فحص بعض الخرائط الخاصة بقطعة ارض بمنطقة "اهناسيا المدينة"، غير ان هذين الموظفين قاما باستبدالها بقطعة أرض أخرى بمنطقة "الفشن" والتي لم يقدم عنها بطلب لتقنين وضع اليد، وذلك لتسهيل الاستيلاء على اراضي الهيئة بمنطقة الفشن بدون وجه حق.

وكان هلال قد احال في وقت سابق اليوم عدداً من كبار العاملين بالهيئة العامة للاصلاح الزراعي للنائب العام، بتهمة الاستيلاء على المال العام، بالاضافة الى عدد من المخالفات المالية التي نتج عنها حرمان موازنة الهيئة من مواردها لإخفائها عن أنظار اجهزة الدولة الرقابية. وكان المتهمون قد قاموا بتوجيه ايرادات الهيئة لصالح الجمعية العامة للاصلاح الزراعي ، حيث ان الهيئة هي مقدم الخدمة وليس الجمعية، مما ادى الى استيلاء بعض العاملين بالهيئة على هذه الأموال ، وعدم خضوع ايرادات الهيئة لرقابة وزارة المالية قبل الصرف والهدف منها التهرب وعدم تطبيق القوانين المالية للدولة، بهدف الاستيلاء على ايرادات الهيئة. وقام أحد رؤساء الهيئة السابقين بصرف مكافآت لنفسه من ايرادات الهيئة دون اعتماد السلطة الأعلى، فضلاً عن ظهور الحساب الختامي للهيئة على غير حقيقته مما يخفي جانب كبير من مواردها والذي يقدم لوزارة المالية ومجلس الشعب والجهاز الركزي للمحاسبات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان