إعلان

الجبالي: لن تزيد الضرائب علي الموظف

11:52 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال عبد الفتاح الجبالي، مستشار وزير التخطيط، إن الضرائب لن تزيد علي اي موظف في الدولة في اطار قانون الخدمة المدنية، وهذه التصريحات على " مسؤوليتي الشخصية"- على حد قوله.

وأضاف الجبالي، خلال حواره في برنامج" القاهرة اليوم" على فضائية " اليوم" أمس الاثنين، ان هناك مطالبات عامة باصلاح الجهاز الاداري والفساد الذي عشش به لسنوات طويلة لان المواطن لا يحصل علي خدمة جيدة لذلك تم عمل نظام واحد للاجور ليكون هناك سياسة واحدة للدولة ليست سياسة وزير او مسئول في الدولة وان يكون هناك شفافية".

وتابع قائلا :" عن معايير تقييم الموظف في القانون الجديد ليست في يد الوزير وانما يسأل عنها الموظف نفسه وكذلك المواطنين المتلقين للخدمة، وهذا النظام افضل بكثير عن السابق، وسوف تصدر لائحة التقييم قريبا وابدي اندهاشه من اعجاب قادة الاضراب بهذه اللائحة وبعدها يعلنون عن رفضهم لها .

ومن جانبه، أبدى كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة السابق، رفضه التام للقانون لانه صدر دون اي حوار مجتمعي، ودون ان يشارك فيه عمال مصر وانه لا يوافق علي القانون الا في مادة واحدة وهي مد اجازة الوضع من 3 اشهر إلي 4 اشهر ولكنه يرفض باقي بنود هذا القانون.

واضاف عيطة، انه لا يوجد نص في القانون الجديد يمنع زيادة الضريبة وانتم تدفعون الموظفين " لفتح الدرج " لمجابهة ارتفاع الاسعار وتدعوهم للرشوة واستمرار الفساد كيف ان نعطي له علاوة 5% والاسعار والتضخم يزيد 25% .

فيديو قد يعجبك: