إعلان

وزير التعليم العالي: تخفيضات كبيرة لطلاب الجامعات لزيارة الأقصر وأسوان

11:24 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

عقد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، بحضور الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ونواب رؤساء الجامعات المصرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

واستهل وزير التعليم العالي، الاجتماع بدعوة الحاضرين للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة والدعاء لشهداء الوطن من أبنائه الأبطال الذين خاضوا معارك باسلة على أرض سيناء ضد جماعات التكفير والظلام .

وقال عبد الخالق، أن الدور المجتمعي للجامعات المصرية يجب أن يتعاظم في الفترة القادمة لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها، وهو ما يحتم على الجامعات ضرورة إجراء دراسة مسحية لحاجات المجتمع ومتطلباته في أرجاء الوطن كافة، وذلك لدفع عجلة التنمية وتلبية احتياجات المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس السيسي مثل تنمية المثلث الذهبي في جنوب البلاد وتنمية الساحل الشمالي ومشروع المليون فدان والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد وزير التعليم العالي، أن قضية محو الأمية أصبحت قضية مصيرية لأن الأمية تعطل جزءاً من إمكانات الوطن يجب أن يساهم في إعادة بنائه، وهو ما يجب أن تقوم به الجامعات ووزارة التعليم العالي من خلال طرح برامج لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة القومية لتعليم الكبار ووزارة التعليم ومنظمات المجتمع المدني التي لها تجارب متميزة في هذا الشأن.

وأشار عبد الخالق، إلى أن ضرورة المحافظة على نهر النيل من التلوث وذلك في إطار وثيقة النيل التي وقعها رئيس الجمهورية مؤخراً، لافتاً إلى دور الجامعات في إجراء البحوث وتوجيهها لطرح حلول لمشكلة تلوث النيل بالمخلفات الصناعية.

وذكر عبد الخالق، أنه تم توجيه خطة البعثات التي أوشكت على الانتهاء لخدمة المجتمع والتعامل مع قضاياه الملحة، مع تضمين متطلبات الوزارات المختلفة في هذه الخطة لخدمة مجالات الزراعة والصناعة والطاقة والبرمجيات .

وتابع عبد الخالق، أن مبادرة "حرم جامعي خالٍ من التلوث " واستخدام الطاقة النظيفة في إنارة الجامعات المصرية، سيتم تنفيذه مع وزارة الكهرباء لإنارة الجامعات كافة باستخدام الطاقة الشمسية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن وزارة السياحة قدمت تخفيضات كبيرة لطلاب الجامعات لزيارة الأقصر واسوان في الفترة من أول يوليو حتى 30 سبتمبر القادم لتشجيع السياحة في منطقة جنوب مصر، ولنشر الوعى السياحي بين الطلاب.

وقدمت الدكتور ثريا عبد الجواد، الأستاذ بجامعة المنوفية، عرضاً لسبل التعامل مع قضية أطفال الشوارع بالاستعانة بالجامعات كبيت خبرة وطنية للتعامل مع قضايا المجتمع ومشكلاته.

وتم عرض دراسة لكيفية التعامل مع ملوثات مياه النيل، ودراسة ثانية عن الاستفادة من الشباب في محو الأمية من خلال الاستفادة بالتجارب الدولية الناجحة في مواجهة خطر الأمية.

فيديو قد يعجبك: