بالفيديو.. وكيل الأزهر يطمئن على أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

02:01 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

وكيل الأزهر يطمئن على أعمال تصحيح امتحانات الشهادة

كتب ــ محمود على:

تفقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، يرافقه الدكتور محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، صباح اليوم الثلاثاء، مراكز التصحيح في معهدي "الدكتور طلعت ومصر الجديدة " بمنطقة القاهرة.

واطمئن شومان والأمير، خلال الجولة على سير أعمال التصحيح وفق الضوابط التي أعدها قطاع المعاهد والتي تحقق العدالة التامة وتعطي كل طالب حقه كاملا .

كما شدد وكيل الأزهر خلال الجولة على توفير سبل الراحة للمصححين وقيام قطاع المعاهد بتوفير أماكن للمبيت للمغتربين، ووعد المدرسين بتدعيم مراكز التصحيح بكل سبل الراحة، ووجه  بحل مشكلة بدل الانتقال بالنسبة للمدرسين.
 
واطلع وكيل الأزهر على نسب النجاح في المواد التي يتم تصحيحها حاليا وهي " الأحياء والفيزياء والرياضيات"،  حيث أشار المصححون إلى ارتفاع نسب النجاح في بعض المواد .

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة مراعاة حق الطالب في الحصول على الدرجة التي يستحقها دون نقصان، لأن نصف الدرجة قد تحدد مستقبل الطالب، مؤكدا أن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر واضحة وصريحة بشأن تحقيق العدالة ورعاية الطلاب رعاية كاملة بحصولهم على حقهم، محذرا المدرسين من خطورة التغاضي عن حق أي طالب لأن ذلك سيقابل بأشد العقاب، متى ثبت وجود تقصير لأن من حق الطالب التظلم وطلب إعادة التصحيح.

ومن جانبه قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إنه قد تم وضع ضوابط هذا العام تعطي الطالب والمدرس ، حقه منها عدم القيام بأعمال التصحيح إلا للمدرس الذي قام بالتدريس الفعلي داخل الفصل ولديه دراية كاملة وشاملة بالمنهج .

وحرص وكيل الأزهر ورئيس القطاع على تفقد أعمال التصحيح باللجان الخاصة ، وشدد وكيل الأزهر على أن هذه اللجان ليست لجانا للعقاب كما يتصورها البعض ، ولكنها لجان لتحقيق العدالة وإعطاء الطالب حقه ، والتأكد من عدم وجود غش جماعي وفي حالة ثبوت ذلك ستتخذ الإجراءات المناسبة في حق المراقبين ورؤساء اللجان والطلاب .

إعلان

 

إعلان