إعلان

الخارجية: توزيع وثائق على سفارات مصر عن عنف الإخوان

01:16 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة قامت بتوزيع 3 وثائق مهمة على السفراء الأجانب في مصر والمراسلين الأجانب وسفارات مصر في الخارج إحداهما تتضمن اقتباسات صادرة عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين تحتوي على تحريض على العنف وإشادة بالعمليات الإرهابية.

وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء بأن الوثيقة الثانية تتضمن الحث على تسمية المصطلحات بمسمياتها الحقيقية ووصف ما يحدث في سيناء بالعمليات الإرهابية وليس تمرد أو عصيان وكذلك نفي صفة الإسلامية عن الجماعات الإرهابية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بعد ذلك أن الوزارة تتحرك في إطار 3 مسارات حول تطورات الوضع الداخلي في مصر الأول يتعلق بتكليف سفراء مصر في الخارج بالتحرك فور اغتيال النائب العام والعمليات الإرهابية الأخيرة في سيناء بعد إمدادهم بالمواد المكتوبة حول الإرهاب وخطورته، والمسار الثاني يتعلق باتصالات وزير الخارجية مع نظراءه الغربيين للتأكيد على خطورة ظاهرة الإرهاب".

ولفت السفير بدر عبدالعاطي بعد ذلك إلى أن المسار الثالث يتعلق بتكليف مساعدي وزير الخارجية باستدعاء السفراء الأجانب في مصر للحديث عن الإرهاب وشكر الدول التي تضامنت مع مصر وأدانت العمليات الإرهابية وتحذير الدول الأخرى التي تتخاذل في اتخاذ مواقف واضحة ضد الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان