إعلان

التعليم: الإدارات التعليمية تبدأ تنفيذ إجراءات البرنامج العلاجي للقرائية

01:47 م الإثنين 06 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكدت الدكتورة هناء قاسم مدير عام الإدارة العامة للقرائية، أنه تم تدريب المعلمين على أيدي متخصصين من الأكاديمية المهنية للمعلمين على تنفيذ وتطبيق البرنامج العلاجي للقرائية .

وأشارت، خلال بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن تنفيذ البرنامج العلاجي للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة بالمدارس، سيبدأ اعتبارا من 20 يوليو 2015، حيث بدأت الإدارات التعليمية في تنفيذ إجراءات التطبيق، مؤكدة أنه سيتم متابعة التطبيق داخل المدارس من الوزارة والمديرية والإدارات التعليمية .

وأوضحت قاسم أن الإدارات قامت بالتأكيد على المدارس بالآتي: طباعة كشوف التلاميذ الضعاف من على موقع المدرسة حسب نتائج التقييم الوطني للقرائية الذي تم اجراؤه من قبل، إخطار هؤلاء التلاميذ بخطابات رسمية يوقع عليها ولى الأمر، عمل لوحة إعلان توضع على مدخل المدرسة مدون عليها موعد بداية البرنامج ونهايته " من 20 يوليو ولمدة خمسة أسابيع" والتأكيد على أنه مجاني ، وعملية التدريس والتطبيق للتلاميذ الضعاف عملية مشتركة لجميع معلمي اللغة العربية وسائر معلمي الأنشطة التربوية.

وأضافت بأنه تم التوجيه بعمل ملصقات باسم المدرسة بموعد البرنامج وأهميته القصوى لإكساب التلاميذ مهارات القراءة والكتابة وتوضع تلك الملصقات بالمناطق المحيطة بالمدرسة. مشيرة إلى إلزام معلمي ومسئولي الأنشطة بالمدرسة بفتح حجرات النشاط وممارسته بجانب البرنامج العلاجي.

كما تضمنت التوجيهات حث المعلمين على ضرورة التعاون وبذل الجهد من أجل النهوض بهؤلاء التلاميذ حتى يتمكنوا باللحاق بزملائهم، و مشاركة مجلس أمناء المدرسة ودعوته للمشاركة بما يستطيع لتقديم الدعم والتحفيز لهؤلاء التلاميذ، والاتصال بالجمعيات الأهلية المحيطة بالمدرسة لمد يد العون والمشاركة وتقديم الدعم بأي صورة ممكنة.

وأشارت قاسم إلى أن الإدارات التعليمية قامت بمخاطبة مديري عموم إدارات الأوقاف للتنويه في خطبة الجمعة عن أهمية ذهاب التلاميذ الضعاف في عملية القراءة والكتابة لتلقى البرنامج، والتأكيد لأولياء الأمور أن البرنامج مجاني ودون مقابل وسيمارس التلاميذ كافة أنواع الأنشطة بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك: