إعلان

وزير الدفاع يشهد مراسم الاحتفال بانضمام 8 طائرات ''اف 16'' إلى القوات الجوية

05:18 م الجمعة 31 يوليه 2015

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، مراسم الاحتفال بانضمام 8 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام من طراز اف 16 الي قواتنا الجوية، واستمع الي شرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها طائرات القتال الحديثة وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ومواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح واساليب القتال الجوي الحديثة.

وأكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، أن مقاتلو القوات الجوية اقسموا علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده، مشيراً الى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الامكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والاصلاح لانظمة ومعدات الطيران، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أن القوات الجوية تنفذ العديد من المهام غير المسبوقة خلال الفترة الحالية خلال الحرب علي الارهاب وتأمين الحدود والتصدي بكل قوة وحزم لأي محاولة للمساس بأرض مصر ومجالها الجوي.

وأشار الي أن قدرة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الاساسية لارساء دعائم الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية وال رخاء لابناء الشعب المصري، مؤكدا حرص مصر علي فتح افاق جديدة التعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لارساء دعائم الامن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها منطقة الاوسط .

وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز والاستعداد القتالي العالي الذي وصل اليه مقاتلو القوات الجوية ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة خلال تنفيذ جميع المهام التي تسند اليهم تحت مختلف الظروف بدقة وكفاءة عالية.

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومدير مكتب التعاون العسكري الأمريكي بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: