إعلان

"البعثة المشتركة": 30 حادث عنف خلال الأسبوع الماضي

03:39 م الخميس 30 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات إن التفجيرات وأحداث العنف التي شهدتها البلاد في الأسبوع ن 17-23 يوليو انخفضت بشكل كبير، وهو ما يتسق مع المنحى الذي أخذته هذه الأحداث خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر يوليو.

وكشف التقرير الذي أصدره المرصد، اليوم الخميس، عن انخفاض كبير في التفجيرات وأحداث العنف التي شهدها هذا الأسبوع، حيث شهد هذا الأسبوع 30 حادث عنف، مقارنة ب 63 حادث عنف الأسبوع الماضي، أي انخفاض بنسبة 52 %، مع استمرار استهداف العناصر الإرهابية بشكل كبير للقوات المسلحة والشرطة، حيث كان نصيبهم هذا الأسبوع حوالي 20 حادث عنف، من إجمالي 30، أي بنسبة 67 %، علما بأن غالبية المحاولات باءت بالفشل، واستطاعت القوات المسلحة والشرطة مباغتة التنظيمات الإرهابية وإفشال محاولاتها في الوقت المناسب، بحسب التقرير.

كما رصد التقرير استمرار استهداف العناصر الإرهابية للمواطنين، حيث كان نصيبهم حوالي 6 وقائع عنف، من إجمالي30، أي بنسبة 20 %، وكذلك استهداف أبراج الكهرباء والضغط العالي ودور العبادة، حيث كان نصيبهم حوالي 4 وقائع عنف، من إجمالي 30، أي بنسبة 13 %.

كشف التقرير عن انخفاض كبير في توزيع التفجيرات وأحداث العنف في مختلف المحافظات، حيث انتشرت التفجيرات وأحداث العنف هذا الأسبوع في 8 محافظات فقط، مع استمرار تركزها بشكل كبير في محافظة شمال سيناء.

يُذكر أن "البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015" هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان