إعلان

"كارت أحمر".. حملة للمطالبة بإقالة وزيرة القوى العاملة

01:39 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

أعلن عاطف عبد المندي، رئيس جمعية العمال المفصولين، عن تأسيس حملة باسم "كارت أحمر" ضد وزيرة القوي العاملة ناهد عشري.

وأوضح عبد المندي  لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن مطلبهم الأساسي هو إقالة الوزيرة، قائلا إنها فشلت في حل مشاكل العمال وأنها تطلق وعود وتصريحات وهمية حول إعادة 180 عامل للعمل علي سبيل المثال ولم تفصح عن أسمائهم أو سبل إعادتهم للعمل، كما أن عليها ان تضع حل لوقف عملية الفصل التعسفي واقرارها في قانون العمل، حسبما قال.

وتابع مؤسس الحملة، أنها اعلنت في بداية توليها المنصب عن انشاء محكمة عمالية لسرعه الفصل في قضايا العمال إلا أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ ذلك كغيرها من التصريحات، قائلا " الوزير تدير القطاع بطريقه عشوائية وكل تصريحات مغلوطه ووهمية".

وحول الوظائف التي يتم الإعلان عنها بالوزارة، قال عبد المندي أنها وظائف غير حقيقيه ووهمية وأنه لا يتم تعيين الشباب لأنها وظائف غير مناسبة لهم ولا يتم المتابعة معهم حول طبيعة الوظيفة ومصداقيتها.

وأكد أن هدف الحملة هو جمع 10 مليون توقيع من العمال ليكونوا مفوضين عن 27 عامل مصري للمطالبة بحقوقهم، من إعادة تشغيل الشركات المتعثرة ووضع قانون عمل عادل يضمن حقوقهم وحمايتهم من تعسف رجال الأعمال.

ولفت إلى أنهم سيقدمون مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي وابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بمطالبهم واقتراحاتهم لحل مشاكل الطبقة العاملة، مطالبا بإجراء مناظرة مع وزيرة القوى العاملة ومواجهتها بتصريحاتها ووعودها والكشف عن مدي مصداقية حديثها عن تلبية حقوق العمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان