إعلان

حضور السيسي الاحتفال بتخريج الدفعتين (82) طيران يتصدر عناوين صحف اليوم

09:14 ص الثلاثاء 28 يوليه 2015

حضور السيسي الاحتفال بتخريج الدفعتين (82) طيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء عددا من الأخبار المهمة التي تشغل الرأي العام، كان أبرزها مراسم الاحتفال بتخريج الدفعتين (82) طيران وعلوم عسكرية جوية دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي وتفقده لقناة السويس الجديدة جوا.

فتناولت كافة الصحف حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعتين (82) طيران وعلوم عسكرية جوية دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي، ليمثلوا مع أقرانهم من خريجي الكليات العسكرية دعماً متدفقاً لقواتنا المسلحة ودورها في حماية الوطن وصون مقدسات الشعب المصري العظيم.

وبدأت مراسم الاحتفال بمرور طائرات الهليكوبتر أمام المنصة تحمل أعلام مصر والقوات المسلحة والأفرع الرئيسية معلنة بدء العرض الجوي وتخريج دفعة جديدة من نسور مصر الذين اصطفوا داخل أرض طابور العرض ومن خلفهم نماذج لمختلف أسلحة القتال الجوي ، وقام طلبة الكلية بالمرور من أمام المنصة في عرض عسكري لتقديم التحية للسيد رئيس الجمهورية مجددين العهد على حماية سماء مصر والذود عن أرضها وكرامة أبنائها.

وتضمن الاحتفال مشاركة أكثر من 250 طائرة وهليكوبتر من التشكيلات الجوية وطائرات التدريب بالكلية وقدمت عدد من العروض الجوية التي أظهرت المستوي الراقي لخريجي الكلية وما وصلت إليه تشكيلاتنا الجوية من تطوير وكفاءة قتالية عالية تمكنها من تنفيذ جميع المهام لحماية سماء مصر.

فمن 10 ممرات متقاطعة وفي توقيت متزامن أقلعت 60 طائرة وهليكوبتر من مختلف الطرازات التي يتم تدريب الطلبة عليها من مختلف السنوات الدراسية المرشحين للعمل علي الطائرات المقاتلة والطائرات المتعددة المهام وطائرات النقل والهيلوكوبتر, والتي اقلعت بمهارة فائقة في توقيت متزامن للخروج من سماء العرض.

وفي مواجهة المنصة تقدم تشكيل من طائرات التدريب الأساسي "طراز جروب" مشكلة اسم مصر تعبيرا عن مصر الجديدة مصر المستقبل ، تبعتة مجموعة اخري في شكل الاهرامات رمز تاريخ وحضارة مصر التي ابهرت العالم ، وقام تشكيل من طائرات التدريب المتقدم طراز " كي 8 إي " التي تنتجها الهيئة العربية للتصنيع بالمرور علي شكل دلتا نهر النيل شريان الحياة ورمز العطاء ونبع الخير لكل المصريين ، ودخول تشكيل من الهليكوبتر "الجازيل" علي شكل رأس سهم.

كما استعرض عدد من طلبة الكلية مهاراتهم الفائقة في قيادة طائرات التدريب الموجودة بالكلية وتنفيذ العديد من المناورات المتزامنة والدورانات الحادة باستخدام طائرات الجروب و"التوكانو" و " كي 8 إي " ، والهليكوبتر الجازيل التي انضمت لتدريب طلبة القسم النهائي المرشحين للعمل في تشكيلات الهليكوبتر والتي أظهرت مستوي الدقة والبراعة في التدريب التي وصل إليها خريجو الكلية الجوية وجاهزيتهم للانضمام إلي تشكيلات القوات الجوية المختلفة ، أعقبه مرور تشكيل مكون من 60 طائرة متنوعة من طائرات التدريب والهليكوبتر بالكلية مشكلة رقم الدفعة 82 التي تم تخريجها اليوم.

وهبطت الطائرات الرافال إلى أرض الاحتفال إيذانا بانضمامها إلى أسطول طائرات القوات الجوية، وقام قائدو طائرات الرافال الثلاث بالتجمع أمام المنصة الرئيسية وتقديم التحية للسيد رئيس الجمهورية وتقديم أحد مهمات الطيران هدية للرئيس السيسي عبارة عن جاكت طيران الطائرة الرافال المصرية التي تزينت بعبارة تحيا مصر.

واختتمت العروض بدخول طابور الكلية إلى ساحة العرض يتقدمهم حملة الأعلام ، وقام كبير معلمي الكلية الجوية بإعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليه شروط التقدم للامتحان النهائي 100%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة الكلية من الدفعة 82 جوية إلى الدفعة الجديدة.

من جانبه، أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية في تصريحات لجريدة الأهرام على هامش الاحتفال أن طالب الكلية الجوية يحصل علي أعلى معدلات التدريب بالإضافة إلى التطوير العلمي والعملي والاداري في الكلية التي تعد من أفضل الكليات على مستوى العالم.

وأوضح الفريق يونس المصري أن اختيار الطائرة (رافال) لتنضم إلى أسطول القوات الجوية جاء بعد دراسات لاحتياجات القوات الجوية من خلال لجان شكلت لاختيار ما يتناسب مع احتياجات القوات وتم اختيارها بشكل علمي وفني مشيرا إلي أن الطائرة تعد الأحدث علي مستوي العالم وقادرة علي تنفيذ جميع المهام القتالية.

وأكد الفريق يونس المصري أن اختيار الطائرة الفرنسية اختيار عسكري بحت، ولا علاقة له بالسياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع من خلال علاقاته و ثقله السياسي في المنطقة أن تصل الطائرة إلى البلاد بعد مرور 6 اشهر فقط ، علما بأن الطائرات المتعاقد عليها كانت تحتاج 53 شهرا كي تصل إلى مصر، مؤكدا ان الطائرة تعد إضافة للقوات الجوية وللقوات المسلحة والشعب المصري العظيم.

وعن دور القوات الجوية في محاربة الإرهاب أكد أن القوات الجوية تشارك بدور مهم في توجيه ضربات جوية يكون لها الأثر الكبير في محاربة التكفيريين والقضاء عليهم ولكن حرصنا علي عدم تعرض أهالينا في سيناء الي أي أذي فذلك يتم بشكل منظم حرصا علي دماء الأبرياء منهم، ولعل توجيه الضربة الأخيرة لطائرات القوات الجوية كان له بالغ الأثر في القضاء علي عدد كبير من الارهابيين في شمال سيناء موضحا ان توجيه الضربات يتم بشكل انتقائي.

وعن مشاركة رجال القوات الجوية في قوات التحالف العربي في السعودية ، قال الفريق يونس المصري ان أبطالنا من رجال القوات الجوية المشاركين في القوة العربية بالسعودية لا يبخلون بتقديم الدعم الفني لجميع الطيارين المشاركين في قوات التحالف بالسعودية .

وعن مشاركة طائرات القوات الجوية في حفل افتتاح قناة السويس ، قال " إن 250 طائرة من سلاح القوات الجوية ستشارك في الاحتفالية وتأمين الحدث ليخرج للعالم بشكل يليق بمصر ومكانتها حول العالم".

كما تناولت كافة الصحف، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس عقب حضوره حفل تخرج طلبة الكلية الجوية قناة السويس الجديدة جواً، ليتابع سير الأعمال النهائية في مشروع القناة والاستعدادات الجارية لإقامة حفل افتتاح المشروع في السادس من أغسطس المقبل، من خلال احتفال عالمي سيشارك فيه العديد من قادة وزعماء العالم وكبار ممثلي الدول الشقيقة والصديقة، والذى سيتم بالطابع المصري وسيمثل رسالة سلام وتفاهم بين الشعب المصري ومختلف شعوب العالم، بما يتناسب مع ما ستوفره القناة الجديدة من شريان إضافي للملاحة الدولية والتواصل الحضاري.

كما تناولت الصحف العديد من الموضوعات المتنوعة، حيث اهتمت "الأهرام" بقرار الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بإحالة واقعة وفاة 4 أطفال وإصابة 26 آخرين عقب تلقيهم محلول معالجة الجفاف في عدد من مستشفيات بنى سويف إلى النائب العام، والتحفظ على المحاليل المستخدمة التي تم توريدها إلى جميع المستشفيات.

وتناولت قرار الوزير بإحالة مدير إدارة الصيدلة ببنى سويف للتحقيق، وقراره بغلق المصنع المنتج لمحلول معالجة الجفاف بعد أن أكدت نتائج التحاليل التي تم إجراؤها بهيئة الرقابة للمستحضرات الدوائية عدم مطابقة العقار المواصفات.

فيما اهتمت جريدة الأخبار، بتأكيد المهندس صلاح حسن المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي أن الوحدات المطروحة والبالغة حوالى 30 ألف وحدة سكنية سيكون الحجز لها من خلال الأولويات التي يضعها الجهاز والأولوية الأولى للأسر الفقيرة الأقل دخلا والأرملة التي تعول والمطلقة التي تعول والمطلق والأرمل الذى يعول ثم يعقب ذلك في الأولويات الأسرة التي لا تعول وأخيرا الأعزب، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من فحص أوراق كل المتقدمين واختيار المستحقين طبقا للأولويات من خلال لجان التخصيص يتم إجراء قرعة الكترونية عشوائية، مؤكدا أنه لا مجال للمحسوبيات مطالبا كل من لديه شكوى بالتقدم لخدمة العملاء لفحصها.

فيما أبرزت "المصري اليوم " تصريحات مصادر قضائية أن النيابة العامة تنتظر نص خطاب استقالة القاضي المتهم بطلب رشوة جنسية تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضده.

في المقابل قال القاضي المتهم، في اتصال هاتفي مع الـ"المصري اليوم" مساء أمس الأول، إنه يتعرض لحملة تشويه من قبل عناصر الإخوان بسبب أحكام بالإدانة ضد عدد منهم ونفى اتهامه بطلب رشوة جنسية.

أما جريدة الشروق فاهتمت بإرسال وزارة العدل، مشروعا بستة تعديلات جديدة على قانون الإجراءات الجنائية إلى مجلس القضاء الأعلى، لاستطلاع رأيه بشأنها، طبقاً لما نص عليه الدستور، تمهيداً لاتخاذ إجراءات إصدارها، في إطار تحديث التشريعات الخاصة بتسريع إجراءات التقاضي وضمان تحقيق العدالة الناجزة، والتي بدأت الحكومة فى إعدادها عقب اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: