إعلان

البحوث الإسلامية بالأزهر: قوافل مجمع البحوث في العشوائيات الخميس القادم

10:55 م الإثنين 27 يوليو 2015

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتو

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي أن الاهتمام بتنمية الوعي الديني للفئات البسيطة من أبناء الشعب المصري يعد من أهم ما يركز عليه المجمع في هذه المرحلة ، نظراً لأن هناك من يحاول تضليل هؤلاء باسم الدين من خلال نشر المفاهيم الخاطئة التي تحتاج إلى تصحيح وإيضاح.

وشدد عفيفى ـ في تصريح اليوم ـ على أهمية توعية النشء والشباب وتحذيرهم من خطر من يتاجرون بالدين أو يحاولون قتل الانتماء للوطن في نفوس البسطاء واستغلال ظروفهم الاجتماعية ، ولذا فإن مجمع البحوث سيطلق القوافل الثقافية.

وأضاف الأمين العام أن قوافل الأسبوع الجاري لعلماء المجمع ستنطلق إلى 12 محافظة على مستوي الجمهورية ، وذلك في ظل اهتمام الأزهر الشريف بهذه المناطق التي تفتقر إلى العديد من الخدمات ، فضلاً عن أن هذه اللقاءات تبرز احتياجات تلك المجتمعات الفقيرة التي تحتاج إلى تواصل الجهات المعنية بالظروف الاجتماعية لتلك المناطق.

وأكد أن القوافل ستنطلق الخميس القادم لمواجهة ما تبثه التيارات المتطرفة من معلومات مغلوطة وغير صحيحة عن الإسلام وعملية استقطاب الشباب وتوجيههم وجهة معينة بهدف النيل من أمن الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن تلك القوافل ستضم أعداداً من أساتذة الجامعة ووعاظ الأزهر الشريف وستتوجه إلى محافظات : دمياط ، الأقصر ، سوهاج ، قنا ، الوادي الجديد ، بني سويف ، المنيا ، مرسي مطروح ، البحر الأحمر ، بورسعيد ، أسيوط والفيوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: