إعلان

بعد شكاوى الضباط "لحقوق الإنسان".. جبرائيل يبعث برسالة إلى وزير الداخلية

02:59 م الإثنين 27 يوليو 2015

نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أرسل نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، رسالة غاضبة إلى مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بسبب حالة التذمر والشكاوى التي وصلت للمنظمة من ضباط أُحيلوا للتعاقد في الحركة الأخيرة.

وطالب جبرائيل في الرسالة وزير الداخلية بتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارة الداخلية لإعادة تقييم من أُحيلوا للتقاعد من الضباط في الحركة الأخيرة وإعادة النظر في تشكيل لجان التقييم سواء من كان من الأمن الوطني أو الأمن العام أو التفتيش وانتقاء عناصرها بكل دقة وألا يكون الإحالة للتقاعد هو نوع من الإقصاء لأسباب غير موضوعية.

وتساءل جبرائيل هل يمكن لوزارة الداخلية أن تكرم لواء فُقأت إحدى عينيه عند فض المظاهرات بخروجه إلى التقاعد، وآخريين كانت تقاريرهم في السنة الأخيرة للتقييم امتياز وحصلوا على شهادات تؤكد قدرتهم وتميزهم ثم يجدون انفسهم على المعاش، الأمر الذي يضع علامات استفهام لغياب الشفافية في معايير الإبقاء أو الإحالة للتقاعد، بحسب جبرائيل.

وحذر جبرائيل من غضبه وتذمر كبيرين ممن خرجوا وشعروا أنهم ظُلموا وأن اقرانهم ممن تم الابقاء عليهم أقل بكثير منهم من حيث الكفاءة والأداء وذلك من واقع أدلة ومستندات رسمية.

وتابع جبرائيل أنه ربما يتم تصعيد الأمر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للوقوف على هذه الأمور خاصة أن جهاز الشرطة من الأجهزة الذي نحرص جميعا على دعمها وعدم اختراقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان